ماكلارين سينا نادرة جداً تُحطم على يد سائق فورمولا 1!

قام سائق الفورمولا 1 السابق أدريان سوتيل مؤخراً بتحطيم سيارة ماكلارين سينا LM، وهي نسخة نادرة جداً من طراز سينا GTR الخارق.

تفيد المعلومات الى أن سوتيل قد استلم السيارة خلال شهر يناير الماضي؛ وبعد مرور 9 أشهر، ها هي المكلارين تعاني من أضرار هائلة إثر تحطمها في منطقة إيز الفرنسية، فتظهر صور الحادثة أن المكلارين قد اصطدمت مباشرة بأحد العواميد إلى جانب الطريق، وأدت أيضاً الى تضرر سيارة بيجو 508 ظاهرة جزئياً في الصورة.

ويجوز القول أن الواجهة الأمامية للسيارة قد تحطمت كلياً، حيث أن الغطاء والمصدات الأمامية قد انفصلت بالكامل عن السيارة إضافة لتحطم الزجاج الأمامي.

حتى الساعة، لم تؤكد المعلومات عمّا اذا سوتيل هو من كان خلف المقود، وتبقى أسباب الحادث مجهولة، إلا أن صور الحادث تشير الى أن السرعة العالية والطرقات الضيقة قد ساهما في تحطم المكلارين.

عن ماكلارين سينا LM

ستصنع ماكلارين فقط 20 نسخة من سينا LM المبنية على أسس سينا GTR المخصصة للحلبات، على أن تأتي معظمها باللون البرتقالي "بابايا" الذي يعبّر عن هوية شركة ماكلارين.

لم تكشف ماكلارين عن اسرار سينا LM، إلا أنه يمكننا التأكيد على أنها مستوحات من سيارة F1 LM من التسعينات، وتختلف LM عن باقي نسخ سينا من خلال عجلات خماسية الشكل، وفتحة هوائية للسقف، ومصدات جديدة، وجناح خلفي مختلف قليلاً من حيث التصميم، بالإضافة إلى رسومات خاصة بطراز LM.

ماكلارين McLaren أخبار السيارات
loaing icon