ماكلارين استطاعت حل أكبر مشكلة بالسيارات المكشوفة

كشفت ماكلارين مؤخراً عن 720S سبايدر، وإذا لم تحظى بالتجربة سابقاً، فإن عليك أن تعرف بأن الرؤية دائماً ما تكون سيئة وغير واضحة في سيارات الكشف، لكن ذلك لا ينطبق على الصانعة البريطانية المملوكة من قبل شركتين بحرينية وسعودية، حيث استطاعت حلّها ببراعة فائقة.

تأتي ماكلارين 720S سبايدر بسقف ثابت عبارة عن قطعة واحدة بألياف الكربون يتم طيّه كهربائياً بسرعة 50 كم/س خلال 11 ثانية وحسب.

المثير للاهتمام أنك ستجد بالخلفية دعامات زجاجية، حيث أنها تحسّن الرؤية الخلفية والمشهد العام، ما يتيح للسائق أن يرى الطريق بوضوح تام عندما تكون خلف المقود، عكس ما كان معتاداً بسيارات الكشف، كما أنها بالوقت نفسه تحمل ناقلاً هوائياً يتحكم بتدفق الهواء، ما يزيد انسيابية وثبات السيارة الخارقة على الطرقات.

يذكر بأن ماكلارين 720S تستمد طاقتها من محرك وسطي تيربو مزدوج سعة 4 لتر 8 أسطوانات بقوة 720 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر مع ناقل حركة من 7 سرعات، بتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية أو 0 الى 200 كم/س خلال 7.9 ثانية وسرعة قصوى تصل الى 325 كم/س.

وأخيراً، إذا كنت تتسائل عن سعر ماكلارين 720S سبايدر، فإنها تبدأ بما يعادل 315 ألف دولار أمريكي، ومتاحة في عدة وكالات في الخليج العربي.

اقرأ أيضا: سيارات فاخرة جمعت بين عالم الساعات والسرعة

ماكلارين McLaren سيارات رياضية سيارات مكشوفة اسرار السيارات
loaing icon