مازيراتي 2021 تنضم إلى ليفانتي عبر نسخ تروفيو

بعد إطلاق مازيراتي ليفانتي تروفيو سابقاً، قررت الصانعة الإيطالية توسيع أسطول سياراتها عالية الأداء عبر تدشين مازيراتي جيلبي وكواتروبورتي تروفيو 2021.

اقرأ أيضاً: دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي: سوبركار بتكلفة معقولة

محرك فيراري

تأتي سيارتي السيدان الرائدتين بنسخ تروفيو مع محرك V8 مزدوج التيربو سعة 3.8 لتر من فيراري المصنوع وفقاً لمواصفات مازيراتي، ويقدم قوة 580 حصان مع عزم 730 نيوتن متر، بينما يتصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات من ZF الألمانية بدفع خلفي وقفل دفرنس.

يساهم ذلك في تقديم تسارع 0-100 كم/س خلال 4.3 ثانية في جيلبي تروفيو و4.5 ثانية في كواتروبورتي تروفيو مع سرعة قصوى متطابقة بكلاهما عند 326 كم/س.

مقصورة فاخرة

داخل المقصورة، ستجد أن كلمة Trofeo تزين مساند الرأس، في حين أن الداخلية مكسوة بزخارف من ألياف الكربون وجلد Pieno Fiore الإيطالي الطبيعي الذي يكسو كافة المقاعد، مع عدة أسطح بتطريزات معاكسة لشعور رياضي راقي، وذلك كله مع نظام ترفيهي معلوماتي جديد بشاشة قياس 10.1 بوصة ودعم لنظام قيادة شبه ذاتية.

تصميم من عالم السباقات

من حيث التصميم، نجد أن كلا الطرازين يتمتعان بشبك مازيراتي الأيقوني ذو الخطوط العمودية المزدوجة مع مشتت خلفي عدواني ولمسات حمراء على منافذ التهوية الجانبية مع وجود شعار الرمح الثلاثي الأيقوني على العمود الخلفي، الى جانب مصابيح خلفية بشكل قوس البومرانج، إضافة لعجلات قياس 21 بوصة وغطاء محرك معاد تصميمه مع اثنين من منافذ التهوية لتبريد أفضل.

هذا وسوف يتم صنع مازيراتي جيلبي وكواتروبورتي تروفيو 2021 في مصنع الشركة بمدينة تورين الإيطالية، على أن يتم الإعلان عن الأسعار لاحقاً.


 

مازيراتي سيارات رياضية سيارات سريعة Maserati سيارات ايطالية
loaing icon