بالفيديو: ماذا يحدث اذا وضعت القير في وضع R وأنت تقود السيارة؟

إن وضع سيارتك في على الترس الخلفي أثناء القيادة هو أحد أسئلة السيارات الشائعة التي ليس لها إجابة جيدة. لحسن الحظ، قرر شخص ما في اتساع موقع يوتيوب اكتشاف ذلك. شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل.

هل يمكنك فعل ذلك؟

في الوقت الحاضر، لن تسمح لك معظم السيارات بدفعها للخلف أثناء القيادة إلى الأمام. وهذا الأمر أكثر صعوبة في السيارات الأوتوماتيكية، ولكن بالنسبة للسيارات اليدوية، يمكن فعل ذلك، لكنه أمر خطير ولا ينصح به إطلاقاً. فقد وضعت قناة AutoVlog على يوتيوب سيارة فورد رينجر 1994 على المحك لمتابعة ماذا يحدث إذا وضعت سيارتك على الترس الخلفي أثناء القيادة. وكانت السيارة ذات بعلبة سرعات يدوية.

وكانت المحاولة الأولى دون تعشيق الدفع الرباعي على سرعة 80 كلم في الساعة، حيث بدأت الإطارات الخلفية في الدوران عندما تم وضع الترس على السرعة الخلفية. من بعدها تم استخدام الدفع الرباعي وتعشيق الترس الخلفي على سرعة 72 كلم في الساعة.

والذي حصل هذه المرة لم يكن هذا انفجاراً نارياً، بل انفجارًا ميكانيكاً، سرعان ما أعقبه ضجيج الطحن الرهيب وسمفونية الدمار من أنين، وطحن، وتكتات، وتقطيع، وأي محاكاة صوتية معدنية مخيفة أخرى يمكنك أن تتخيلها.

بقيت الشاحنة تصدر بعض الأصوات المخيفة لتتوقف ببطء في النهاية. ولم تظهر قناة يوتيوب الجحيم الذي تم إطلاقه في علبة تروس Ford Ranger، ولكن يبدو أن ناقل الحركة بقي يعمل. ومع ذلك، تم تدمير القابض بالتأكيد.

في الخلاصة

في حال كانت هذه الإجابة شيئاً نحتاجه حقاً، فنحن نعرف الآن دون أدنى شك أن وضع سيارة 4 × 4 في الترس الخلفي أثناء القيادة فكرة مروعة بشكل قاطع. لذلك لا ننصح أحداً القيام بذلك لما يترتب على هذا الأمر من مخاطر على حياة السائق وعلى السيارة.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه لا يمكن توقع تصرف السيارة على الطريق عندما يتم وضع الترس الخلفي أثناء القيادة. فيمكن للسيارة أن تبقي على مسارها، أو أن تخرج عن المسار، أو أن تنقلب وتتدحرج.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث إذا قمت بسحب فرامل اليد عند القيادة بسرعة؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية ماذا لو
loaing icon