ماذا تعني شارة بينينفارينا على سيارات فيراري؟

إذا كنت من عشاق فيراري، فمن المحتمل أنك لاحظت أن جميع سياراتهم تقريبًا منذ سنوات قليلة مضت ظهرت عليها شارة بينينفارينا "Pininfarina". ما معنى تلك الشارة؟

شراكة حصرية

فيراري

بينينفارينا هو صانع سيارات إيطالي واستوديو لتصميم السيارات لديه شراكة حصرية مع فيراري لما يقرب من 70 عامًا. وصممت بينينفارينا جميع سيارات فيراري التي تسير على الطرقات من 1951 إلى 2017، مع استثناءات قليلة مثل سيارة LaFerrari hypercar  وDino 308 GT4. وكانت أول سيارة من تصميم بينينفارينا هي فيراري 212 إنتر كوبيه وكابريوليه. قبل ذلك الحين، عمل بينينفارينا مع لانسيا ومازيراتي وألفا روميو.

توقف التعاون

فيراري

استمر عمالقة السيارات في العمل بشكل جيد في القرن الحادي والعشرين معًا حتى عام 2017، لكن لماذا قررت فيراري وبينينفارينا التوقف عن التعاون؟

في عام 2017، كان إطلاق سيارة فيراري 812 سوبرفاست التي حلت محل أف 12 برلينتا، بمثابة النهاية الرسمية لشراكة فيراري مع دار التصميم الإيطالية بينينفارينا.

وحتى قبل عام 2017، جاءت بداية النهاية قبل أربع سنوات، عندما أصبحت  LaFerrari أول فيراري بدون أي إشارات تصميم بينينفارينا في عام 2011، بعدما أنشأت فيراري Centro Stile Ferrari، استوديو التصميم الداخلي الخاص بها، ووضعت LaFerrari كأول سيارة فيراري على الإطلاق مصممة بالكامل داخل الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة فيراري آنذاك، لوكا دي مونتيزيلمو، أنه لا يوجد شيء من بينينفارينا في LaFerrari. وعلى الرغم من أن الشركتين الإيطاليتين قد لا تتعاونان رسميًا بعد الآن، قال متحدث باسم فيراري أن مركز تصميم فيراري يواصل العمل مع بينينفارينا في مشاريع خاصة، تشمل سيارات خاصة ومخصصة لمرة واحدة.

اقرأ أيضًا: علامات السيارات تعرف على اشهر العلامات التي تظهر على الطبلون

فيراري أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon