كيف اعرف طرمبة البنزين خربانه

تعتمد كل السيارات في العالم على أنظمة ميكانيكية وعلى أخرى كهربائية، إلا أن قطع هاذين النظامين دائماً ما تتعرض للأعطال وهذا امر طبيعي ذلك أن قطع السيارة تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه.

وتعتبر مضخة الوقود من القطع المهمة والتي إذا غابت عن السيارة لن يتمكن السائق من التحرك إذا كانت سيارته لا تعمل على الكهرباء. وهذه القطعة عزيزي القارئ تصاب بالأعطال وهذا أمر طبيعي، إلا أنه من الضروري أن تطلع على الآتي حتى تكتشف العوارض التي تشير إلى تعطل هذه القطعة المهمة.

هذة هي مؤشرات بدء تلف مضخة الوقود

  1. إذا كنت تقود في سرعات عالية ولاحظت بأن المحرك ظهرت عليه رجفة بعد حوالى الـ 10 كلم ومن ثم عاد كما كان، عليك أن تشك بأن المضخة قد بدأت الأعطال تطالها.
  2. من العلامات أيضاً التي تشير إلى بدأ تعطل المضخة، خسارة السيارة لقوتها متى قررت زيادة السرعة، كما أن السيارة يمكن أن تنتج أيضاً صوتاً متقطع.
  3. أبرز الدلائل التي تشير إلى تعطل المضخة، عدم تمكنك من تشغيل السيارة بالرغم من أن البطارية جديدة والدينمو سليم. هنا وفي بعض الأحيان قد تستطيع بعد 30 دقيقة مثلاً أن تشغل المحرك.

إن القطعة المذكورة من الطبيعي أن تتعرض للمشكلات مع الوقت لذا وإذا صادفت المؤشرات المذكورة لا تتأخر في التأكد من مضخة الوقود كي لا تجد نفسك لاحقاً في مواقف غير محببة.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon