لن تصدق كم سعرها! مصنع مزيف في البرازيل يصنع لامبورجيني وفيراري

هل فكرت يوماً بتأسيس مصنعاً لتقليد السيارات الفاخرة والسريعة؟ أو بالحصول على سيارة فيراري مقابل سعر مقبول؟ الفكرة ليست غريبة فهي تحدث دائماً مع الثياب الفاخرة التي يتم تقليدها وبيعها بأسعار ضئيلة جداً. 

اقرأ ايضا: سيارات خارقة ونادرة من التسعينيات نسيها التاريخ

الا ان السيارات الفاخرة تقليدها صعب، خاصة أنها تحتاج إلى قطع مرتفعة الثمن والتقنيات المستخدمة لصناعتها معقدة جداً، ولذلك لا يمكن لأي مصنع أن يقوم بصناعة سيارات مقلدة فاخرة أو حتى غير فاخرة. 

ولكن... أحد الأشخاص فكر بهذا الموضوع ونفذه في البرازيل! فقد قامت الشرطة البرازيلية بتوقيف مصنعاً سرياً كان ينتج سيارات فيراري ولامبورجيني مزيفة.

ألقت الشرطة القبض على شاب ووالده قاما بافتتاح ورشة عمل في سانتا كاتارينا الجنوبية بتهمة انتهاك الملكية الفكرية.

ولم يعتمد اصحاب الورشة على طريقة مكرة لبيع السيارات، فقد عرضوها على السوشيال ميديا مقابل اسعار تتراوح بين 45000$ والـ 60000$.

وقد وجدت السلطات البرازيلية 8 سيارات لم يتم اكمالها بعد، ولم تكشف الشرطة عن المواد والعناصر والأجزاء التي تم استخدامها لصناعة السيارات، ولكنهم نشروا صور لهياكل السيارات من الخارج بالإضافة إلى شارات وملحقات تحمل علامات تجارية إيطالية.

وقد قال المندوب أنجيلو فراجيلي، المسؤول عن عملية الإقتحام، في مقابلة مع صحيفة فولها دي ساو باولو إنه تم إدخال محرك شيفروليه أوميغا في إحدى المركبات المزيفة.

هذا واقتحمت الشرطة المصنع السري بعد تحقيق دام شهرين، وبعدما تلقت الشرطة شكوى من مكتب محاماة في ساو باولو يمثل كل من شركة فيراري ولامبورجيني.

أما الاشخاص المتهمين فقد كانت حجتهم أن السيارات هي نماذج أولية قانونية! وقد أكدت الشرطة أنه سيتم محاسبة أي من الأشخاص الذين قاموا بطلب السيارات وهم يعرفون أن السيارات مزيفة.

وانت، فهل تفكر بشراء سيارة فاخرة مميزة بسعر أقل أم أنك تقدّر الصناعة العالية الجودة وتنتظر حتى جمع مبلغ يكفي لشراء سيارة سريعة جميلة؟