لماذا تحتضر السيارات الكوبيه الشعبية؟

على الرغم من ازدياد الطلب على شريحة سيارات الكروس أوفر والاس يو في، إلا أن العديد من الشركات اليابانية والكورية لا تزال قادرة على تقديم سيارات سيدان شعبية ذات أسعار ومميزات قادرة على المنافسة، إلا أن الأمر ذاته لا ينطبق على نسخ الكوبيه منخفضة السعر من السيارات ذاتها، بل أن هذا النوع من السيارات ذات التصميم الرياضي يكاد أن يختفي تماماً، فما هو السبب وراء ذلك؟

اذا تبحث عن سيارة كوبيه شعبية ذات سعر معقول حالياً، قد تجد أنه من الصعب للغاية العثور على واحدة جديدة، وذلك على الرغم من توافر الكثير من الخيارات سابقاً من أمثال تويوتا كامري سولارا وهوندا اكورد كوبيه وهيونداي النترا كوبيه وكيا سيراتو كوبيه.

تعود أسباب انخفاض الطلب على هذه السيارات بشكل ملحوظ إلى انتشار سيارات الكروس أوفر بأسعار منخفضة مقاربة لهذه السيارات ولكن مع مستويات أعلى بكثير من العملية وسعة المساحة الداخلية.

هذا وتعتبر الميزة الأساسية لسيارت الكوبيه هي الأداء المرتفع، الا ان هذه السيارات، ونظراً الى أسعارها المعقولة، فهي تحمل محركات متواضعة ونجدها تعتمد فقط على التصميم الرياضي الجذاب.

في الوقت ذاته نجد أن هناك حالياً الكثير من سيارات الكروس اوفر والاس يو في التي تتمتع بتصميمات رياضية جذابة، بل أن بعضها يتميز بقدومه على شكل كوبيه عبر السقف المائل للخلف بحدة، وهو ما يعني أن المستهلكين اصبح لديهم خيار شراء سيارة عملية ذات تصميم يلقى إعجابهم ويناسب شخصياتهم، بدلاً من التضحية بالعملية مقابل التصميم الجريء.

الجدير بالذكر أن تصميمات السيارات الكوبيه، خاصة صغيرة الحجم منها، غير عملية تماماً للعائلات، حيث أن قدومها مع بابين فقط يصعب من مهمة دخول الأطفال للمقاعد الخلفية، مما جعل الكثير من الشركات تنتقل لصناعة سيارات كوبيه ذات أربعة أبواب، ما يقدم عملية سيارات السيدان مع تصميم سقف الكوبيه الأنيق ذو الطابع الرياضي السلس.


اقرأ أيضاً: هل تعرف قصة فرع AMG الرياضي من مرسيدس؟

سيارات معلومات سيارات رياضية اسرار السيارات كوبيه
loaing icon