لماذا احتفلت هوندا بسيارة شيفروليه كلاسيكية؟!

احتفلت هوندا بمناسبة مرور 60 عام على تواجدها في الولايات المتحدة بأغرب طريقة ممكنة، حيث أنها أحيت الذكرى بسيارة شيفروليه أباتشي 10 من عام 1961.

اقرأ أيضا: كيف تفوقت جزازة أعشاب من هوندا على فيراري انزو؟

قد تعتقد أن هناك خطئاً ما للوهلة الأولى، لكنه ليس كذلك إطلاقاً، حيث أن هوندا اشترت في الستينيات أسطول سيارات شيفروليه بيك اب لإيصال دراجاتها النارية إلى وكلائها في جنوبي كاليفورنيا بعد تدشين الشركة.

إحدى تلك السيارات تظهر في الصورة اعلاه التي تُعد أيقونة في تاريخ هوندا، حيث التُقطت أمام مكتب الشركة الأصلي، ما أدى إلى قرار تشريف ذكراها وعدم نسيان دورها في الأيام الأولى من تأسيس صانعة السيارات والدراجات اليابانية.

لم تكن هذه مهمة سهلة على هوندا، حيث أرادت استخدام شيفروليه أباتشي 10 مطابقة تماماً للموديل في الصورة، ما أدى إلى إمضائها أشهراً في البحث بالأرشيف وإجراء مقابلات مع رؤساء الشركة المتعاقدين حتى تحصل على التفاصيل الكاملة.

وبعد فترة، عثرت هوندا على شيفروليه بيك أب من عام 1961 مطابقة للاصلية وقامت بإضفاء الطلاء الأبيض عليها مع تحديث أنظمتها الميكانيكية كي تعمل بأقصى كفاءة ممكنة وتحيي ذكرى أباتشي 10 الأصلية.

لم تتوقف الشركة اليابانية عند هذا الحد، حيث أحضرت الدراجتين الناريتين الكلاسيكيتين هوندا 50 من عام 1965 وهوندا CB160 من عام 1965 ووضعتهما في صندوق البيك أب بطريقة تحاكي المشهد في الصورة الأصلية.

هذا ويجري حالياً عرض شيفروليه أباتشي 10 بمقر هوندا في كاليفورنيا، على أن يتم لاحقاً عرضها في معارض السيارات حول الولايات المتحدة.

شفروليه هوندا Chevrolet Honda شيفروليه بيك اب
loaing icon