وأخيرا أطلقت بي ام دبليو الجيل الثاني من سيارة ام 2

تم إطلاق بي ام دبليو الجيل الثاني من بي ام دبليو ام 2 أخيرًا بتعديلات كبيرة على التصميم الخارجي والداخلي تميزها عن باقي طرازات الفئة الثانية. ولعلنا يوماً ما نعتاد على شكلها ونحبه، كما يحصل دائماً مع باقي فئات بي ام دبليو وطرازاتها. ولكن كما يقولون، لا تحكم على الكتاب من غلافه، فسيارة ام 2 هذه تمتلك محركاً قوياً جداً، وهي مستعدة للعب والمتعة والادرينالين. 

الجمال الداخلي هو المهم

بي ام دبليو ام 2 (1)

لا تختلف هويتها الممتعة القوية عن هويتها السابقة جيلها السابق، ولكنها تأتي بقوة أكبر هذه المرة. وبالنسبة إلى القلب النابض، فهو محرك S58 الشهير من بي ام دبليو، 6 اسطوانات سعة 3 لتر مشحون بتيربو مزدوج، يولد قوة 453 حصان، أي أكثر بـ48 حصان من الجيل السابق، و550 نيوتن متر من عزم الدوران.

وينقل المحرك القوة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة 6 سرعات عادي قياسي، يمكنك اختيار ناقل حركة Steptronic بدلاً منه، إذا أردت شراء السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي. وبالنسبة إلى التسارع، تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 4.1 ثواني فقط مع ناقل حركة عادي 6 سرعات، و3.9 ثواني فقط إذا كانت تتضمن ناقل حركة أوتوماتيكي.

أما السرعة القصوى، فحددتها بي ام دبليو الكترونياً عند سرعة 250 كلم/الساعة، وتزداد إلى 284 كلم/الساعة مع حزمة M Driver's Package الإضافية. أما المكابح، فتأتي بست مكابس أمامية ومكبس واحد خلفي، وتأتي الكليبرات باللون الأزرق، ويمكن استبداله بالأحمر. 

الصفات الجميلة في الشكل الخارجي القبيح 

بي ام دبليو ام 2 (3)

ربما أصبح شكلها مغايرًا، ولكن السيارة صارت أكبر، إذ ازداد طولها حوالي 10.414 سم، وعرضها حوالي 3.302 سم، وانخفض ارتفاعها حوالي 0.762، وأصبح طول قاعدة العجلة أطول بـ5.334 انش. وبالنسبة إلى الشكل الخارجي، تمتلك السيارة شبك الكلى الأمامي الضخم الأسود الذي يسعى إلى تبريد المحرك والمكابح.

وتأتي السيارة بمصد أمامي ومصد خلفي عريضين، كما يتضمن الخلفي ناشر هواء أسود كبير يحيط بفتحات العادم الرباعية. وفيما يتعلق بالألوان الخارجية، تتوفر السيارة باللون الأحمر والرمادي والأسود والأزرق والأبيض. كما تأتي بعجلات 19 انش من الأمام و20 انش من الخلف باللون الأسود، ويمكن اختيارها بلونين وتصميم مميز. وبالحديث عن العجلات، تتضمن السيارة نظام التعليق المتكيف من ام سبورت والدفرنس النشط من ام سبورت. 

حمداً لله أن المقصورة جميلة

بي ام دبليو ام 2 (2)

قلت لك إن الجمال الداخلي هو المهم، إذ تتضمن السيارة مقاعد ام سبورت رياضية جميلة جداً مع شارة M مضاءة. وتتيح لك الشركة خيار وضع مقاعد ام الرياضية من ألياف الكربون، كجزء من حزمة ألياف الكربون M Carbon، التي تتضمن أيضاً سقفاً من ألياف الكربون، وذلك لتقليل الوزن. أما بالنسبة إلى نظام الترفيه تتضمن السيارة شاشة كبيرة تتألف من شاشتين، إحداهما الترفيه والأخرى للعدادات، بحجم 12.3 انش و14.9 انش. وتتضمن شاشة الترفيه وضعيات الضبط من ام سبورت، التي تخول السائق من ضبط المكابح والدفرنس ونظام التعليق بحسب رغبته.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو تطلق 10 نسخ حصرية فقط من ام 8 كومبيتيشن كوبية


 

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد الفئة الثانية أخبار السيارات
loaing icon