لامبورجيني مملوكة سابقا من سلطان بروناي.. لو تعلم كم تبلغ كلفة تغيير إطاراتها

من الحقائق المعروفة أن سلطان بروناي يمتلك مجموعة كبيرة جداً من السيارات، كما أنه وإلى جانب سيارة بنتلي تيربو آر النادرة للغاية والتي تتواجد في تلك المجموعة، ظهرت سيارة أخرى أكثر إثارة لفترة من الوقت. هذه المركبة هي من نوع لامبورجيني أل أم 002 والتي تم تحويلها لتصبح أشبه بسيارات التورينغ أو ما يُعرف أيضاً بالواجون.

واحدة من ثلاث

لامبورجيني أل أم 002

تشير الأخبار التي يتم تداولها في عالم المحركات، إلى أن هذه المركبة هي واحدة من ثلاث تم تصنيعها، ولكن هذه المركبة فقط هي التي حصلت على موافقة لامبورجيني. إضافة إلى ما ذكرنا، تعتبر لامبورجيني LM002 الأس يو في العادية سيارة نادرة أيضاً، حيث تم إنتاج حوالي 300 وحدة منها فقط بين الاعوام 1986 و1993.

وبالعودة إلى نسخة التورينغ من السيارة، فهي لم تعد مملوكة من قبل سلطان بروناي، بل باتت جزءً من اسطول مركبات متواجد في السويد والذي تمتلكه شركة تُدعى Motikon.

تستهلك كميات كبيرة من الوقود بسبب وزنها

لامبورجيني أل أم 002

هذه السيارة المعدلة، حصلت على وزن إضافي بقدر 500 كليوجرام، ما يعني أن المركبة ككل بات وزنها 2995 كيلوجرام. ولأن أل أم 002 تأتي مزودة بمحرك مؤلف من 12 اسطوانة، فقد باتت السيارة تستهلك كميات كبيرة من الوقود بسبب الوزن الإضافي الذي رافقها. ومع ذلك، فإن سيارة لامبورجيني LM002 موديل 1989 المعدلة هي في حالة رائعة، حيث قطعت حوالي 9978 كلم فقط.

على الرغم من أن هذه المركبة الإيطالية المخصصة للطرق الوعرة لم يتم تحويلها إلى شكل تورينغ من قبل لامبورجيني، إلا أن شركة صناعة السيارات وافقت عليها رسميًا.

كلفة تغيير الاطارات خيالية

لامبورجيني أل أم 002

هذا وتقول بعض الأخبار إن سلطان بروناي قادها فقط لمسافة 1770 كلم قبل أن يسلمها إلى الرئيس التنفيذي السابق لشركة بي ام دبليو وفولكس واجن، بيرند بيشيتسريدر. ثم تغيرت ملكيتها مرة أخرى، واستخدمتها امرأة سويدية لتوصيل أطفالها إلى المدرسة، وهو أمر ليس بغريب بالنظر إلى وجود مساحة كبيرة في داخل مقصورتها.

لكن وبعد حوالى 35 عامًا، باتت السيارة بحاجة ماسة إلى مجموعة جديدة من الإطارات، حيث قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Motikon، فيليب لارسون، إنه يتفاوض حاليًا على مجموعة ولكن يبدو أن هناك مجموعة واحدة فقط متاحة في العالم، إلا أن تلكفتها باهظة الثمن إذ تصل إلى 54000 دولار.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو لم ترها في حياتك يقودها سلطان بروناي

لامبورجيني مشاهير Lamborghini سيارات المشاهير
loaing icon