كيف يبدو تصميم أنواع السيارات المختلفة عند دمج أشهر الطرازات معاً؟

قد نتساءل أحياناً عن ما هو الشكل القياسي لسيارات السيدان أو الكروس أوفر، فما هي خصائص التصميم التي قد تميز السيارات؟

ما الذي سنجده في حال قمنا بالدمج بين تصاميم أشهر 25 طراز في كل نوع من أنواع السيارات، مثل السيدان والكروس أوفر والبيك اب؟ هذا هو ما كشف عنه موقع Budget Direct للتأمين مؤخراً، لذا قرروا الكشف عن نتائج التصميمات التخيلية التي حصلوا عليها للتصميمات القياسية عبر عدة أنوع مختلفة من هياكل السيارات المدمجة سويا من طرازات عديدة.

 

الكشف القياسية

رغم أننا نتوقع بأن سيارات الكشف تتمتع بتصاميم مثيرة دوماً، ولكن دمج تصميمات أشهر الطرازات سوياً مثل بورشه 911 ومرسيدس SL-Class نجد سيارة ذات واجهة أمامية عريضة منخفضة مع شبك صغير ومصابيح كبيرة، رغم أن الخلفية تبدو مثيرة أكثر.

 

الكروس أوفر القياسية

يتغلب شبك حرف V على شكل الكروس أوفر القياسية، وهو متصلاً بالمصابيح الأمامية، مع وجود جزء بلاستيكي أسود سفلي، في حين نجد بالخلف عادم مزدوج مع عدة انبعاجات بالهيكل ومصابيح خلفية جريئة.

 

هاتشباك قياسية

نادراً ما تحصل سيارات الهاتشباك على الشعبية التي تستحقها في أسواقنا، رغم أنها تأتي في المتوسط بتصميم أمامي جذاب مع شبك بشكل حرف V ومصابيح أمامية مسحوبة للخلف مع مصابيح خلفية مندفعة للحواف وأنابيب عادم مزدوجة.

 

سيدان قياسية

تأتي سيارات السيدان عادة مع تصميمات جريئة مع شبك كبير ومصابيح أمامية سلسة كما نرى، إلا أن التصميم الخلفي الناتج عن دمج أشهر سيارات السيدان يبدو لطيف بعض الشيء مع مصابيح خلفية ضخمة وفتحة كبيرة لحقيبة الأمتعة.

 

اس يو في قياسية

تعد الا س يو في القياسية نوع آخر من السيارات التي تأتي عادة مع شبك أمامي ضخم وواجهة أمامية عمودية تضم مصابيح أمامية علوية ومصابيح ضباب سفلية، ونلاحظ أن أغلب التصميمات مندمجة معاً بشكل جيد مما يعني أن الإختلافات بين الطرازات بسيطة، بينما يتمتع الجزء الخلفي بشكل صندوقي كبير تذكرنا بشيفروليه سوبربان بشكل واضح مع لمسات جريئة متعددة.

 

بيك اب قياسية

تسيطر على مقدمة البيك اب القياسية مصابيح أمامية وشبك ضخم مع أبعاد صندوقية، في حين من الخلف نجد أن باب الصندوق الخلفي يضم مصابيح طويلة ونحيفة للسماح بحرية الحركة للباب بشكل عملي.

loaing icon