إليك أبرز الفروقات بين هوندا زي ار في وهوندا اتش ار في 2023

في عالم السيارات اليوم، كثرت الكثير من أسماء الشركات التي تقدم باقة كبيرة من المركبات التي تنتمي إلى فئات مختلفة، إلا أن شركة هوندا ما تزال من أهم الشركات وأعرقها على الاطلاق، لذلك سنتعرف على ابرز الفروقات بين هوندا زي ار في وهوندا اتش ار في 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات هوندا 2023سيارات هوندا 2023

عند النظر إلى الناحية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنها متشابهتان إلى اقصى الحدود، لاسيما في ما خص شبكة التهوئة، وشكل المصابيح وحتى تصميم اضواء النهار.

إن التصميم العام لشبكة التهوئة الكبيرة الحجم، هو ذاته تقريباً غير ان هذه الشبكة تأتي مختلفة في ما خص خطوطها الداخلية وهذا أمر جد طبيعي كي يتمكن الناس من تفرقة السيارتين عن بعضهما البعض.

هذا ويمكن أن نلاحظ بأن المصد السفلي في السيارتين مخلف، حيث يظهر ذاك المتواجد في اتش ار في أجمل مع خطوط لا تتواجد في مصد هوندا زي ار في 2023. أما في ما خص المرايا فهي تبدو مسحوبة وأنحف في اتش ار في لمزيد من الانسيابية.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات هوندا 2023سيارات هوندا 2023

عند الانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، يبدو أن الشركة اليابانية قد اعتمدت على التصميم ذاته بنسبة كبيرة لاسيما في ما خص الشكل العام وخطوط المصابيح.

هذا ويمكن أن نلاحظ بأن المصد أيضاً يبدو متشابهًا كثيراً غير أن اختلافاً يمكن ملاحظته يكمن في الناحية السفلية منه، حيث تم تزويد المصد في اتش ار في بقطعة رمادية اللون لمزيد من التميز. أما لوحة الأرقام، فقد جاءت في وسط صندوق الامتعة في السيارتين.

الناحية الداخلية

سيارات هوندا 2023سيارات هوندا 2023

تأتي هوندا زي ار في 2023 بتصميم داخلي فاخر يتميز بمقاعد من القماش أو الجلد مع تعديل يدوي أو كهربائي كما وتتمتع السيارة بنظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ ثنائي المنطقة مع فتحات تكييف خلفية ونظام تنقية هواء Plasma Cluster Ion. إضافة إلى ما ذكرنا، تتوفر السيارة مع شاشة عرض قياس 10.2 بوصة لنظام المعلومات والترفيه مع كل من نظامي أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، وبلوتوث، ومنافذ USB، ونظام صوت مكون من 8 مكبرات بشكل قياسي. أما للحصول على تجربة صوت أفضل، فيتوفر نظام صوت Bose مع 12 مكبر صوت مع مضخم صوت.

من جهتها، تأتي هوندا اتش ار في 2023 بتصميم داخلي فسيح وأنيق. تشمل الميزات مقاعد من القماش أو الجلد، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وزر لتشغيل المحرك، وعجلة قيادة متعددة الوظائف من الجلد، وفتحة سقف بانورامية، كما وتأتي السيارة مع شاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه مقترنة بكل من أندرويد اوتو وابل كار بلاي.

ناحية المحرك

سيارات هوندا 2023سيارات هوندا 2023

تأتي هوندا زي ار في 2023 مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني يستطيع توليد قوة 180 حصان و240 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو مقترن بناقل حركة من نوع سي في تي. هذا المحرك يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة.

في المقابل، تقدم هوندا محركًا واحدًا فقط لسيارة اتش ار في 2023، وهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 158 حصانًا وعزم دوران بقدرة  187 نيوتن ميتر، كما ويتم إرسال الطاقة إلى العجلات عن ناقل حركة من نوع سي في تي.

أقرأ أيضاً: كيف يمكن لمشتت الهواء أن يجعل السيارة تلتصق بالأرض؟

هوندا Honda مقارنة
loaing icon