لا تفتح المجال لكورونا! اليك كيف تقتل الجراثيم في سيارتك

إذا كنت مضطراً إلى الخروج واستخدام سيارتك وسط تفشي فيروس كورونا، فعليك ايضاً تطهيرها بعد مشوارك من أجل حماية نفسك وكل من حولك.

 

بدايةً، ما هي أكثر الأماكن أتساخاً داخل السيارة؟

تنتشر الجراثيم عادة على الأجزاء المعرضة للّمس بشكل متكرر، حيث تتواجد بكثرة على عجلة القيادة ومفاتيح السيارة والمقاعد ومقابض الأبواب وأزرار التحكم والشاشة اللمسية، كما تتواجد أيضاً داخل مكيف الهواء، ما يجعلها أسهل في تلويث هواء سيارتك.

والسؤال الآن، كيفية تطهير هذه الأماكن؟ إليكم أربعة نصائح يجب عليكم العمل بها.

1 - تنظيف السيارة من بقايا الطعام، حيث أنها تعد بيئة خصبة لنمو البكتيريا (وليس الفيروسات)، ويمكنكم إزالتها بالمكنسة الكهربائية.

2 - غسل المقاعد والأجزاء الجلدية الأخرى والسجاد بالماء والصابون بين الحين والآخر، وهذا الأمر لن يقضي على الجراثيم والفيروسات فحسب، بل سيعطي السيارة رائحة طيبة أيضاً.

3 - هناك فيروسات أقوى وأكثر انتشاراً من غيرها، وهنا يأتي دور المطهرات التي يجب أن تُستخدم على الأجزاء المكشوفة من مقصورة السيارة، خصوصاً التي تلمسونها بشكل متكرر أثناء القيادة.

4 - استبدال او تنظيف فلاتر مكيف الهواء وذلك لأنها بيئة خصبة لنمو الجراثيم، حيث يمكن لهذه الجراثيم أن تنتشر داخل المقصورة بعد تشغيل المكيف. يمكنك استخدام دليل المالك لمعرفة كيفية إزالة الفلتر في سيارتك.

في الختام، ننصحكم جميعاً بمحاولة تجنب الخروج من المنزل في الفترة القادمة واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية، حفظنا وحفظكم الله، وسلمكم من كل شر.

 

loaing icon