بالفيديو: كيف تشتري سيارة خارقة كأنها جديدة مع ازمة الرقائق التي تضرب صناعة السيارات

مع نقص اشباه الموصلات او الرقائق الالكترونية الخاصة بالسيارات في ظل ازمة كوفيد، باتت السيارات الجديدة بحاجة الى الكثير من الوقت كي تصلك. وهنا طرح السؤال نفسه: كيف تشتري سيارة مستعملة كسيارة فيراري كاليفورنيا تي الخارقة وكأنها جديدة بالكامل التي نقودها في الفيديو. وهل الافضل الوكيل او معرض سيارات. ما حقيقة ان شراء سيارة من المعرض يوفر عليك اموالا وهل فعلا السيارة المستعملة ليست مضمونة ام العكس صحيح؟ كل التفاصيل عن كيف تشتري سيارة مستعملة في هذه الحلقة الجديدة من سوالف سيارات.

اشباه الموصلات: ازمة عالمية

اشباه الموصلات: ازمة عالمية

تعتمد االسيارات على الرقائق الالكترونية وأشباه الموصلات في كل شيء بدءًا من أقفال الأبواب ونظام المعلومات والترفيه إلى المكابح وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة. وفي ظل غياب الرقائق الالكترونية لا يمكن صناعة سيارات، بحيث قامت العديد من الشركات في وقف الإنتاج. علاوة على ذلك، قامت العديد من الشركات بالانتهاء تقريبًا من صناعة العديد من المركبات، ولكنها لم تكملها بسبب نقص الرقائق. كما أثر نقص توفر الرقائق الالكترونية في تأخير إطلاق بعض المركبات الجديدة المتوقعة. وتعود ازمة الرقائق الالكترونية إلى مارس 2020 عندما أجبر وباء كورونا شركات صناعة السيارات على إغلاق المصانع ووقف الطلبات مؤقتًا من الموردين. في الوقت نفسه، واجهت صناعة الإلكترونيات زيادة في الطلب على الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والألعاب والأجهزة المنزلية من العملاء الذين يلتزمون بطلبات البقاء في المنزل. 

سيارة مستعملة: كيف تشتريها

اشباه الموصلات: ازمة عالمية

لا يمكن لكل الأشخاص في العالم شراء سيارة جديدة من الوكيل لاسيما وأنها تأتي غالباً بسعر مرتفع نسبة للسيارات المستعملة والتي يتواجد منها الكثير في المعارض بحالة أكثر من ممتازة.

لا تنسَ الاطلاع على "CARFAX" وأن تتأكد أن أنظمة السيارة وأنظمة مساعدة السائق المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار يعملون بشكل جيد دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.

الوكيل او معرض سيارات: ما الافضل

الوكيل او معرض سيارات: ما الافضل

قد يكون شراء سيارة جديدة أو مستعملة أمرًا مربكًا لبعض الأشخاص لكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام ستسهّل عليك العملية. في البداية، أنت تحتاج إلى أن تحدّد السيارة المناسبة التي تريدها. هل هي لك وحدك أم لك ولأسرتك؟ هل تحتاج سيارة رياضية أم سيارة صالون أم سيارة دفع رباعي. بعد أن تستقر على نوع السيارة التي تحتاجها يجب أن تحدد المواصفات والميزانية، وما إذا كنت ستدفع نقدًا لأن الدفع النقدي يحسن من شروط شراء السيارة. وبحسب المواصفات التي تريدها وميزانيتك، يمكنك أن تحدد إذا كنت تريد سيارة مستعملة أو جديدة من عند الوكيل.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: فيراري 296 جي تي بي اسطورة فيراري الجديدة

فيراري سيارات خارقة أخبار السيارات شراء سيارة سوالف سيارات
loaing icon