كيف تتخلص من الصدأ عن عادم الدراجة النارية

الدراجة النارية، هذا الاختراع الذي أحبه الناس لأنه جعلهم يشعرون بحريتهم، من الممتع جداً قيادتها خلال فترة الغروب في فصل الربيع والخريف.

إلا أن الدراجة وبما أنها تتعرض للعوامل الطبيعية بشكل كبير ذلك أنها مكشوف للهواء الطلق في كل الأوقات، تظهر عليها بعض الأعراض غير المحببة على الإطلاق، ولعل أبرزها الصدأ الذي يطال العادم المصنوع من الكروم اللماع.

لكن من الضروري أن تعرفوا بأن الصدأ هذا يمكن أن يُصار إلى التخلص منه من خلال الاعتماد على بعض الخطوات السهلة.

  • بالإمكان الللجوء إلى مشروب الصودا والذي يمكن وبشكل كبير إزالة الصدأ عن الدراجو وتحديداً عن عادمها وذلك من خلال ترك كمية من هذا المشروب على مكان تواجد الصدأ ومن ثم مسحه بمنشفة وستلاحظ الفرق بالتأكيد. هذا ومن الضروري أن يُصار إلى إعادة رش مكان الصدأ بالمياه العذبة ومن ثم تنشيفها جيداً.
  • هذا وبالإمكان الاعتماد أيضاً على خليط الخل وبيكاربونات الصوديوم من خلال رشه على مكان الصدأ. ومن الضروري أن تعلم بأنه يجب ترك المسحوق على الصدأ لمدة 45 دقيقة قبل مسح المنطقة المعيوبة من خلال منشفة.

هاتان العمليتان يجب أن تُعاد لحوالى الثلاث إلى أربع مرات خصوصاً إذا اردت الحصول على نتيجة أكثر من رائعة ذلك أن الصدأ قد يكون من الصعب التخلص منه أحياناً، إلا أن الكولا وخليط بيكاربونات الصوديوم والخل كفيلان بإزالة هذه المشكلة.

loaing icon