إعرف أكثر كيف تغير مستشعر مقياس درجة الحرارة المعطل في السيارة

تعتبر درجة حرارة محرك سيارتك أمرًا حيويًا لتشغيلها، ومقياس التشغيل الصحيح هو نافذة على صحتها. وفي السيارات الحديثة، يساعد مقياس درجة الحرارة أيضًا كمبيوتر المحرك على ضبط خليط مناسب من الوقود إلى الهواء. وهذا مهم للاقتصاد في استهلاك الوقود وطول عمر المحرك. لذلك من المهم أن يكون مقياس درجة الحرارة لديك يعمل بشكل صحيح.

السلامة أولاً

مستشعر الحرارة

قد يكون العمل على سيارتك أمرًا فوضويًا، خاصة عند العمل على أسطح لم يتم تنظيفها من قبل. كما يمكن أن يكون الأمر خطيرًا لأن السوائل يمكن أن تكون ساخنة للغاية وقد تسقط أجزاء منها عليك. لذلك أنت بحاجة إلى قفازات وقميص طويل الأكمام لحماية ذراعيك وقناع لمنع استنشاق الأبخرة الكيماوية ونظارات لحماية العيون.

تنظيم أدواتك ومعداتك

مستشعر الحرارة

إن تنظيم أدواتك ومعداتك بحيث يسهل الوصول إلى كل شيء سيوفر لك دقائق ثمينة. وستحتاج أيضًا إلى مساحة عمل مسطحة، مثل أرضية المرآب أو موقف السيارات في الشارع، مع التحقق من القوانين المحلية الخاصة بك للتأكد من أنك لا تنتهك أي قواعد عند استخدام الشارع. على صعيد المعدات أنت تحتاج إلى المفكات وكماشة وضوء العمل والماسح الضوئي  obd2ودلو لتصريف سائل التبريد ومستشعر درجة الحرارة الجديد وسائل تبريد جديد.

استبدال مقياس درجة الحرارة

مستشعر الحرارة

لإستبدال مقياس درجة الحرارة، اترك سائل تبريد السيارة يبرد لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وارفع الواجهة الأمامية لسيارتك. بعد ذلك قم بإزالة غطاء الرادياتير، وقم بتصريف السائل وفقًا للتعليمات الواردة في دليل إصلاح سيارتك.

بعد ذلك حدد مكان مقياس درجة الحرارة وأفصل الأسلاك عنه، وقم بإزالته. بعد ذلك قم بتثبيت مستشعر درجة الحرارة الجديد وأعد توصيل موصل الأسلاك وتأكد من أن جميع قوابس سائل التبريد آمنة. من ثم أضف سائل التبريد ثم ضع الغطاء مرة أخرى على الخزان.

والآن يمكنك خفض سيارتك وتشغيل المحرك، والإنتظار لترى ما إذا كان مقياس درجة الحرارة يقرأ بشكل صحيح. ويمكنك أيضًا إجراء اختبار القيادة لفترة قصيرة، من ثم تأكد من عدم انخفاض مستوى سائل التبريد. وإذا كان الأمر كذلك، قم بإعادة تعبئته حسب الضرورة. وإذا كان كل شيء على ما يرام، فتكون العملية قد تمت بنجاح.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر كيف تحافظ على نظام التبريد في سيارتك

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon