كيا كرنفال 2021 تطلق عصر جديد للسيارات الكبيرة متعددة الأغراض

كشفت شركة كيا للمرة الأولى عن كافة تفاصيل سيارة كرنفال الجديدة، الجيل الرابع من سيارة الفان الصغيرة المميزة – أول سيارة كبيرة متعددة الأغراض، وتم تصميم كرنفال 2021 الجديدة بما يناسب العائلات الشابة النشيطة، عبر مزيج مميز من الابتكار والاتساع والمرونة والأناقة.

شخصية جديدة

تمثل كرنفال الجديدة تطوّراً هاماً لسيارة الفان الصغيرة هذه من كيا، حيث أضيف إليها إحساس بالصلابة، مع تفاصيل عصرية، وأشكال وأسطح مستوحاة من سيارات الدفع الرباعي (SUV)، كما تقدّم حضوراً أنيقاً ومميزاً في فئة السيارات متعددة الأغراض (MPV).

وتساهم قاعدة عجلاتها الأطول في زيادة حجم المقصورة الداخلية، كما يؤكد المظهر الجانبي الأكبر على الدينامكيات المحسّنة في كرنفال الجديدة.

عملية جداً

بفضل هيكلها القاعدي الجديد وبنيتها الأكبر، يتميز الجيل الرابع من سيارة كرنفال بمساحة لا مثيل لها للركاب، وتتوفر بثلاثة أو أربعة صفوف من المقاعد، وفقاً للبلد، مع مساحة تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، أو حتى 11 راكباً.

الاتصالات والتكنولوجيا

تحتوي سيارة كرنفال على مجموعة من الميزات الممتازة المتقدمة تكنولوجياً، والمصممة لجعل الحياة والتنقل أسهل وأنسب ما يمكن.

شاشتها الرقمية المزدوجة المتطورة تربط لوحة عدادات كيا الرقمية الأحدث بقياس 12.3 بوصة، مع شاشة اللمس الخاصة بنظام الترفيه والمعلومات والملاحة بقياس 12.3 بوصة أيضاً، وذلك ضمن مساحة زجاجية واحدة تمتد بسلاسة بين المنطقتين.

وبناءً على المواصفات الخاصة بكل سوق محلية، توفر خدمة كيا لايف (Kia Live) معلومات مباشرة عن حركة السير، وتوقعات الطقس، ونقاط الاهتمام على الطريق، وتفاصيل توفر أو عدم توفر المواقف (بما في ذلك تعرفتها وموقعها ومدى خلوها)، كما تسمح هذه الخدمة للسائقين إرسال إرشادات الطريق إلى سياراتهم قبل الانطلاق، ومعرفة مكان سيارتهم في أي وقت.

كما تُستخدم التكنولوجيا لإنشاء بيئة اجتماعية داخل المقصورة نفسها، حيث تحتوي كرنفال الجديدة على ميزة مراقبة ومحادثة الراكب الخلفي، ويستطيع ركاب المقاعد الأمامية استخدام هذه الميزة لتفقد ركاب المقاعد الخلفية، باستخدام كاميرا صغيرة متصلة بنظام المعلومات والترفيه، بدلاً من الالتفات نحوهم. كما يتيح هذا النظام للركاب الأماميين التواصل بسهولة أكبر مع بقية الركاب، حيث يقوم بتكبير أصواتهم باستخدام مكبرات الصوت المجاورة للمقاعد الخلفية. وإن سمح الركاب الأماميون بذلك، تتيح تكنولوجيا التعرف على صوت الراكب الخلفي لركاب الصف الثاني التحكم بنظام المعلومات والترفيه، باستخدام الأوامر الصوتية.

كفاءة وأداء أفضل

تعتمد كرنفال الجديدة على أحدث تقنيات مجموعة نقل الحركة سمارت ستريم (SmartStream) الأحدث من كيا لتزيد من كفاء وجودة أداء السيارة، وتتوفر بثلاث خيارت من المحركات الجديدة، بحسب البلد والمواصفات المختارة، وجميعها تقدّم أداءً رشيقاً وسهل الاستخدام.

وأقوى هذه المحركات هو المحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر وحقن الوقود المباشر (GDi)، والذي ينتج قوة دفع تصل إلى 294 حصان وعزم دوران يصل إلى 355 نيوتن متر.

كما يتوفر محرك سمارت ستريم ديزل الجديد بسعة 2.2 لتر للعملاء في العديد من الأسواق، وهو من أنظف وحدات الديزل التي أنتجتها كيا حتى الآن، ويولّد قوّة دفع تصل إلى 202 حصان وعزم دوران يبلغ 440 نيوتن متر ضمن عدد من سرعات المحرك المختلفة.

الأمان والملاءمة

تعتمد سيارة كرنفال الجديدة عدداً من أنظمة مساعدة السائق والأمان النشطة والخامدة، والتي تحمي السائق والركاب في كل رحلة. وتساعد أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) من كيا على تقليل الأخطار المحتملة والتوتر الناجم عن القيادة، لتجعل ركوب هذه السيارة باعثاً على الاسترخاء وآمناً وشديدة الثقة.

ومن الإضافات المهمة لمجموعة تكنولوجيا الأمان في الجيل الرابع من سيارة كرنفال، نظام المساعدة على الخروج الآمن (SEA)، حيث يمنع انفتاح الأبواب الكهربائية الجرارة الخلفية – وبالتالي يمنع خروج الأطفال من السيارة – إن رصد هذا النظام سيارة تقترب من الخلف أو من الجانبين.

وتتحكم تكنولوجيا المستوى الثاني للقيادة الذاتية من كيا، عبر نظام مساعدة القيادة على الطرقات السريعة (HDA)، بالتسارع والفرملة والتوجيه بناءً على السيارة الأخرى في المقدمة،  وتستخدم الكاميرا الأمامية والرادار الأمامي لتساعد على الحفاظ على مسافة وسرعة محددتين بالنسبة للسيارات في الأمام عند القيادة على طريق سريع، كما تساعد على وضع المركبة في وسط حارة السيارة أثناء القيادة.

كيا بيان صحفي Kia سيارات عائلية أخبار السيارات
loaing icon