كيا سورينتو الجديدة تفوز بجائزة المقود الذهبي

حازت سيارة كيا سورينتو الجديدة على جائزة "المقود الذهبي 2020". ويتم تقديم جائزة السيارات الألمانية المرموقة هذه كل عام من قبل مجلة "أوتو بيلد"  وصحيفة "بيلد آم سونتاغ". المزيد في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا : تركن نفسها عن بعد! هكذا تحسنت كيا سورينتو 2021 مقارنة بجيلها السابق

 

إختبارات قاسية

سورينتو

بعد تصويت قراء المجلة والصحيفة، تأهل الجيل الرابع من سيارة كيا الرياضية متعددة الأغراض الفائقة إلى الجولة النهائية ضمن فئة "سيارات الدفع الرباعي الكبيرة"، وفازت سيارة سورينتو الجديدة المزودة بالطاقة الكهربائية بأصوات 18 عضواً من أعضاء لجنة التحكيم. وفي الجولة الأخيرة من المنافسة، خضعت السيارات المتأهلة لإختبارات قاسية على حلبة السباق الألمانية الشهيرة "ديكرا لاوزيتسرينغ". وحصلت سيارة كيا سورينتو الجديدة على أعلى مجموع من النقاط في فئتها، لتضمن فوزها على السيارتين الأخريين في النهائيات، أستون مارتن دي بي اكس وبي إم دبليو X6.

 

نصر جديد مستحق

كيا

قال ياسر شابسوغ، المدير التنفيذي لعمليات شركة "كيا موتورز" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "نصر جديد مستحق لسيارة سورينتو الجديدة. يسعدنا أن تتلقى سيارتنا الرياضية متعددة الأغراض التقدير اللائق، وليس فقط من لجنة التحكيم الخبيرة التي تضم سائقي فورمولا 1 سابقين، بل أيضاً من قبل القراء السعداء بهذا الإصدار الجديد. وفي ظل فوزها على سيارتين منافستين من علامات تجارية فاخرة، تُعد هذه الجائزة شاهداً على نجاح كيا في تصميم سيارات فائقة الجودة".

وبدأت مبيعات الجيل الرابع من سيارة سورينتو، المبنية على منصة كيا الجديدة كلياً، في أوروبا في بداية الربع الأخير من العام الجاري، وتتوفر في عدة أسواق بمحركات الديزل ومحركات البنزين الهجينة، كما سيتم إطلاق طراز هجين قابل للشحن في بدايات عام 2021.

وهذا ثاني فوز لكيا ضمن هذه الجائزة، بعد أن حصلت على جائزة "المقود الذهبي 2019" عن سيارة الكروس أوفر المدمجة إكسيد.

كيا بيان صحفي Kia أخبار السيارات سورينتو
loaing icon