كل ما تريد ان تعرفه عن هيونداي سوناتا 2022

هيونداي سوناتا 2022 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم. إنها جديدة بتصميم حاد وتقدم الكثير من التكنولوجيا والأهم انها اقتصادية ولا تكلف ثروة. تأتي هيونداي في مجموعة متنوعة من الفئات، بدءًا من الفئات الاساسية المجهزة تجهيزًا جيدًا وصولاً إلى طراز الأداء العالي الرياضي.

ما الجديد في سوناتا 2022 ؟ 

هيونداي سوناتا مراجعة جديد

تأتي هيونداي سوناتا بإصدار N Line Night الجديد مع عجلات خاصة وجناح وشارات. كما تضيف SEL Plus حزمة التكنولوجيا السابقة كمعدات قياسية فتحة سقف بانورامية، شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 انش مع نظام ملاحة، نظام صوت Bose مزود بـ 12 مكبرًا، مساعدة القيادة على الطرق السريعة، والتعرف على الصوت الديناميكي. ويضيف الطراز ليميتيد التعرف على الصوت الديناميكي وألغت هيونداي لون الطلاء الأصفر المتوهج.

مقصورة داخلية راقية ورحبة 

هيونداي سوناتا مراجعة داخلي

في المقصورة تأتي سوناتا 2022 محملة بمواد عالية الجودة من كسوة المقاعد والديكور الداخلي، وبذكر المقاعد فتأتي بتصميم يساعد على الاسترخاء بشكل كامل، وهو تصميم يدعم العمود الفقري لتوفر أقصى مستوى راحة ممكن، ومقعد السائق قابل للتعديل الكهربائي في 10 وضعيات. ويمكن زيادة حيز مساحة الأرجل للمقاعد الخلفية لتسهيل الركوب كي تكون سيارة مريحة ورحبة من مختلف الجهات.

يعتمد نظام المعلومات والترفيه على شاشة لمس مركزية مقاس 8.0 انش. في طراز SEL مع حزمة الراحة و SEL Plus و ليميتيد، هناك أيضًا مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 انش. تعد ميزة المقاومة التكنولوجية الجديدة من هيونداي هي الميزة التي تسميها ديجيتال كي، والتي تتيح للمالكين استخدام تطبيق هيونداي وهاتفهم الذكي لإلغاء قفل السيارة باستخدام اتصال المجال القريب (NFC) وتشغيل وظائف معينة للسيارة عن بُعد.

المحرك واستهلاك الوقود 

هيونداي سوناتا اداء

يأتي محرك 2.5 لتر 4 أسطوانات في طرازي SE و SEL، ينتج 191 حصانًا. تذهب هذه القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، وهو أيضًا في SEL Plus وليميتيد. كل سوناتا جديدة لديها دفع أمامي. الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة / الطريق السريع: 45/61 كيلومتراً في الغالون، 44/60 كيلومتراً في الغالون (SEL).

قد يبدو غريباً أن محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تيربو يدفع إصدارات SEL Plus وليميتيد يولد 180 حصانًا فقط، أي أقل من المحرك الأساسي. لكنه ينتج المزيد من عزم الدوران: 264 نيوتن متر، مقارنة بـ 245 نيوتن متر. الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة / الطريق السريع: 44/60 كيلومتراً في الغالون.

يحتوي إصدار N Line على محركه الخاص، وهو محرك تيربو سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات ينتج قوة 290 حصانًا و 420 نيوتن متر من عزم الدوران. وناقل الحركة الخاص به ايضاً، ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض ثنائي السرعات بثماني سرعات. الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة / الطريق السريع: 37/53 كيلومتراً في الغالون.

تعد حزمة SmartSense من هيونداي من ميزات مساعدة السائق قياسية، وتتضمن مساعدة تلقائية عالية الشعاع، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وتحذير انتباه السائق الذي يمكن أن يشعر بالنعاس أو القيادة المشتتة. يمكن لسوناتا أن تدخل وتخرج من ساحة انتظار السيارات بينما تنتظرها من الخارج. ومع ذلك، فإن هذه الميزة محجوزة لفئة ليميتد ذي المستوى الأعلى.

إقرأ ايضاً: الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور أيسون تشونغ يفوز بجائزة "صاحب الرؤية للعام"

loaing icon