كل ما تريد ان تعرفه عن فورد اكسبيديشن 2022

قدمت فورد تحديثات على  الجيل الرابع من سيارة الدفع الرباعي الأكبر من العلامة فورد اكسبيديشن 2022 بترقيات على التصميم الداخلي والخارجي وقدرة استثنائية على الطرق الوعرة.

تصميم خارجي حديث 

فورد اكسبيديشن خارجي

لا يختلف التصميم العام للإكسبيديشن بشكل كبير، ولكن هناك بعض التحديثات الجذابة، كما تعود الزخارف المألوفة مثل XL الأساسي و كينغ رانش وإصدار بريميوم الفاخر.

يستهدف إصدار Timberline عشاق الطرق الوعرة مع أفضل زيادة ارتفاع في فئته بلغ 10.6 بوصة. كما أعطتها فورد الحماية السفلية الخاصة ب F-150 رابتور. تشمل الميزات الأخرى لمسات برتقالية، إطارات جوديير مقاس 33 بوصة، ونظام Trail Turn Assist الخاصة بسيارة فورد برونكو.

تتوفر حزمة الأداء Stealth لمشتري اكسبديشن بلاتينيوم وهو تصميم محسّن مع شبك أسود لامع، أغطية مرايا، وقضبان سقف، وألواح تشغيل، ولوحة انزلاقية للمصد الخلفي، وملاقط فرامل حمراء متوقفة خلف عجلات سوداء قياس 22 بوصة. كما أن لديها نظام تعليق رياضي. مثل Timberline، فهي تأتي مع مصابيح أمامية وخلفية LED قياسية وتصميمات عجلات جديدة.

مقصورة بتكنولوجيا حديثة 

فورد اكسبيديشن داخلي

قامت فورد بتحسين مقصورة إكسبيديشن من خلال نظام المعلومات والترفيه Sync 4 المضمن في شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة بشكل قياسي، ونظام Sync 4A الاختياري شاشة عالية الدقة مقاس 15.5 بوصة. كما تعد مجموعة قياس السائق الرقمية مقاس 12.4 بوصة مع رسومات ورسوم متحركة خاصة بالإكسبيديشن اختيارية أيضًا.

كما زودت بنظام الصوت المتميز Bang & Olufsen المكون من 22 مكبرًا اختياريًا في طرازات King Ranch و Platinum Stealth و Timberline. سوف يرغب أولئك الذين يتعاملون مع التكنولوجيا العالية في الحصول على البلاتينيوم لأنه الطراز الوحيد الذي يتم تقديمه مع تقنية Blue Cruise Level 2 لمساعدة السائق بدون استخدام اليدين من فورد، وهو إصدار أكثر تقدمًا من نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة القادر على تمركز الممر والتعرف على السرعة.

يعد المقعد بثلاثة مقاعد قياسيًا للصف الثاني، كما يوفر إصدار ماكس مساحة تخزين داخلية لا مثيل لها، ويحتوي كل طراز على صف ثالث قابل للطي كهربائيًا يمكن التحكم فيه من منطقة التحميل أو المقاعد الخلفية. يتم طيّ الصفين الثاني والثالث بشكل مسطح تمامًا للحصول على أرضية مستوية ، مما يسهل تحميل الأشياء.

المحرك والأداء

فورد اكسبيديشن اداء

يحفز إكسبيديشن محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة من 10 سرعات يقترن بالدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

هذا وينتج المحرك القياسي 380 حصانًا و 637 نيوتن متر من عزم الدوران ولكن في طراز ليمتد يتم تعزيز الأرقام إلى 400 حصان و 650 نيوتن متر. يتوفر إصدار أعلى إنتاجًا في Timberline و Limited مع حزمة Stealth Performance التي تصطدم بهذه الأرقام إلى 440 حصانًا و691 نيوتن متر. تستخدم جميع الإصدارات تعليقًا خلفيًا مستقلاً يوفر قيادة وتحكمًا أفضل من إعدادات المحور المباشر.

إقرأ ايضاً: دبابة بكل ما للكلمة من معنى: كل ما تريد ان تعرفه عن فورد برونكو 2021

فورد Ford أخبار السيارات مراجعات
loaing icon