كل ما تريد ان تعرفه عن جيلي امجراند 2023

تعتبر جيلي امجراند 2023 واحدة من أبرز سيارات السيدان الصينية نظراً لما تتمتع به من تصاميم مبهر وتقنيات متقدمة بالإضافة إلى الأسعار التنافسية.

التصميم الخارجي

جيلي امججراند خارجي

تأتي جيلي امجراند بتصميم أنيق وعصري مع شبك أمامي من الكروم غير اللامع، مع إطار خارجي بنفس لون الكروم مثل الشبك، وتوجد فتحات تهوية في الصادم الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة بالكروم، والمصابيح الأمامية بتقنية ليد بالكامل تصميم جديد كلياً ومميز.

بالإضافة إلى وجود خطوط انسيابية على غطاء السيارة وجوانبها تبدأ من المصابيح الأمامية وتنتهي عند المصابيح الخلفية، ويوجد خط آخر من بداية الأبواب الأمامية من أسفل إلى نهاية الأبواب الخلفية، مع منحنى صعودي قليلاً للوصول إلى الرفارف الخلفية، كما تتوفر السيارة مع مرايا جانبية كهربائية بالكامل مع إشارات انعطاف مدمجة.

بالانتقال إلى الخلف ستلاحظ وجود مصابيح خلفية ليد بالكامل تظهر على شكل ثلاثي الأبعاد ومتصلة ببعضها البعض من خلال خط ليد عرضي، كما تأتي السيارة بجناح خلفي مدمج في جسم السيارة لتحسين الثبات عند السرعات العالية.

المقصورة الداخلية 

جيلي امجراند داخلي

في الداخل، ستجد التصميم الجديد بالكامل والفاخر بلمسة رياضية، وهي متوفرة أيضًا بمواد جيدة أفضل من ذي قبل، مع أبواب بطبقة من الجلد ولوحة عدادات ذات ملمس جلدي ناعم، كما أنه متوفر بعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف بتصميم رياضي على شكل حرف D، بالإضافة إلى شاشة عدادات ملونة مقاس 7 انش.

يوجد مركز ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 انش يدعم آبل كاربلاي واندرويد اوتو، مع بلوتوث لسهولة توصيل الموبايل بالسيارة بشاحن لاسلكي، وفي الجزء السفلي من الشاشة يوجد تحكم بتكييف السيارة.

أما بالنسبة للمقاعد، فإن امجراند متوفرة مع 5 مقاعد من الجلد الصناعي بألوان مختلفة، مع تحكم كهربائي في المقاعد الأمامية، بالإضافة إلى إمكانية طي مقاعد الصف الثاني لتوفير المزيد، مساحة تخزين في مقصورة الأمتعة الخلفية، والتي تُفتح يدويًا.

المحرك وأنظمة الأمان 

جيلي امجراند اداء

تستمد السيارة قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر ويولد قوة 101 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 147 نيوتن متر، متصل بناقل حركة متغير بـ 8 سرعات CVT، لينقل القوة إلى العجلات الأمامية، مع سعة خزان وقود تبلغ 50 لترًا. 

تتمتع جيلي امجراند الجديدة كلياً بأحدث التقنيات التي تزيد من مستوى الأمان بشكل كامل، فهي توفر ستة وسائد هوائية مع نظام ذكي لمراقبة ضغط الإطارات، إضافةً إلى حساسات خلفية ذات موجات فوق صوتية تساعد على القيادة الآمنة.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن هونشي h9 الفاخرة

أخبار السيارات مراجعات Geely جيلي
loaing icon