كل ما تريد ان تعرفه عن بنتلي فلاينج سبير V8

بنتلي فلاينج سبير السيارة الأفضل في فئتها والتي تأتي الآن بمحرك أصغر ووزن أخف إضافة إلى اللمسات الفاخرة التي عودتنا عليها بنتلي مع مفاجآت تتعلّق بالتكنولوجيا، تقدم العلامة السيارة الفاخرة المثالية.

محرّك أصغر وأداء أعلى 

بنتلي فلاينج سبير اداء

يولد محرّك V8  الجديد 542 حصانًا وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن متر، أي 84 حصانًا وأقل 130 نيوتن متر مما تحصل عليه مع W12

ومع ذلك، نظرًا لوجود محرك أصغر، هناك وزن أقل، يصل إلى 100 كجم. لذا فإن أرقام الأداء  وخاصة الطريقة التي يشعر بها محرك V8 على الطريق، لا تشعرك بالفرق في القوة بين المحركين.

 تقول بنتلي إن التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة يستغرق 4.1 ثانية في محرك V8، أي بفارق 0.2 ثانية فقط عن W12.

على الرغم من سعة المحرك وعدد اسطوانات أقل، فإن محرك V8 يملك نغمة خاصة، على عكس محرك W12 الهادىء والسلس بشكل مخيف، فإن محرك V8 لديه نغمة عادم أكثر قوة، وتقول بنتلي أن هذا مقصود، لأنه تم ضبط محرك V8 ليكون أكثر انخراطًا في القيادة.

ولأجل تعزيز مستويات الكفاءة باستهلاك الوقود، يستطيع محرّك V8 إيقاف عمل أربع من أسطواناته الثماني في ظروف الحمل المنخفض، مع الإشارة إلى أن هذا التغيير لا يشعر به الركّاب، إذ تتم عملية الإيقاف في غضون 20 جزءًا من الثانية تقريباً، وهو ما يماثل عشر الزمن الذي تستغرقه رمشة العين.

تصميم ديناميكي رشيق 

بنتلي فلاينج سبير خارجي

يحوي الطراز الجديد أحدث التطوّرات التي تم التوصّل إليها في مجال نظام توليد الحركة والشاسيه، حيث هناك التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension)، وتوجيه العزم عبر الكبح (Torque Vectoring by Brake)، والتحكّم بديناميكيات القيادة (Drive Dynamics Control) والتوجيه الكهربائي (Electric Steering)، وهي تُعدّ جميعها خصائص قياسية في Flying Spur V8.

إلى جانب هذا، يمكن للعملاء إضافة تقنية النظام الكهربائي النشط بقوّة 48 فولت لمنع الانقلاب لأجل تعزيز تجربة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) الرائدة من Bentley، في ظل توافر ميّزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) لتعزيز مستويات الرشاقة أكثر.

مقصورة تتميز بالراحة والتكنولوجيا العالية

بنتلي فلاينج سبير مقصورة

نجح المصممون الداخليون في بنتلي في الحفاظ على التصميم الأساسي والمناسب للعلامة الفاخرة مع دمج الميزات التقنية الحديثة.

تسمح وحدة التحكم عن بعد التي تعمل باللمس والمثبتة في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي لراكبي المقاعد الخلفية بضبط أشياء معينة دون طلب المساعدة من السائق.، على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لفتح وإغلاق ستائر النوافذ، وتعديل مناخ المقصورة، وتنشيط مدلك المقعد الخلفي. كما يوفر الصندوق ذو الحجم السخي مساحة كبيرة للأمتعة.

ويمكن للركاب ايضاً الاتصال بنقطة اتصال Wi-Fi، وسيستمتع أولئك الذين لديهم هواتف ذكية متوافقة بتكامل Spur's Apple CarPlay، وتوفر بنتلي معيارًا لنظام ستيريو مكونًا من 10 مكبرات صوت.

تُضفي أيضاً مواصفات Colour Specification الاختيارية 10 ألوان أخرى للكسوات وتصميمين داخليين ثنائيي اللون. كما يبرز نمط تصميم Bentley المجنَّح (Wing) ضمن مجمل الكونسول السفلي والواجهة، مع توافر خشب Crown Cut Walnut كتجهيز قياسي. وهناك سبعة أنواع إضافية من القشرات الخشبية للاختيار من ضمنها، بالإضافة إلى اللمسة التقنية من ألياف الكربون عالي اللمعان (High Gloss Carbon Fibre).

استهلاك الوقود وأنظمة مساعدة السائق

بنتلي فلاينج سبير استهلاك

تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة فلاينج سبير من نظرة وكالة حماية البيئة كما لو كانت لشاحنة صغيرة بدلاً من سيارة سيدان، حيث تكسب 19 كيلومترًا في الجالون في المدينة و 30 كيلومترًا على الطريق السريع مع محرك W12 تحت غطاء المحرك. بينما تأتي تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود لمحرك V8 الجديد 24 كيلومترًا في الجالون في المدينة و 32 كيلومترًا على الطريق السريع.

تقدم بنتلي العديد من ميزات مساعدة السائق تشمل تحذيرًا قياسيًا من الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة، الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ، ويتوفر مثبت السرعة التكيفي والرؤية الليلية ايضاً.

إقرأ ايضاً: يخت فاخر مستوحى من تصميم سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي في 8

بنتلي فلاينج سبير أخبار السيارات مراجعات
loaing icon