مصابيح تشبه مفاتيح البيانو: كل ما تريد ان تعرفه عن انفينيتي QX60

انفينيتي QX60 هي سيارة متوسطة الحجم بثلاثة صفوف تم إعادة تصميمها بالكامل ودخلت أخيرًا جيلها الثاني لطراز عام 2022 مع تقنيات جديدة وتصميم حديث ورفاهية أكثر والكثير من مساعدات السائق المتقدمة.

تصميم ديناميكي جديد بالكامل 

انفينيتي كيو اكس 60 خارجي

تأتي سيارات انفينيتي QX60 مع تصميم ديناميكي أنيق بالعديد من الخطوط الجريئة والقوية، حيث نرى في المقدمة الشبك الأمامي بتفاصيل من الكروم الجذاب والذي يمتد نحو الزوايا باتجاه مصابيح LED الأمامية.

يحيط بالهيكل الخارجي الجذاب خطٌ على طول السيارة ليحدد هيكلها السفلي والسقف المتوفر بدرجتين من الألوان. أمّا في الخلفي فتظهر مصابيح إضاءة رقمية تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو، وهي مُستخدمة في تصميم سيارة QX60 مونوغراف التي تم الكشف عنها العام الماضي، ما يُضفي إطلالة رائعة على السيارة خصيصاً في الليل. وتتماهى مصابيح الإضاءة الخلفية مع مصابيح الإضاءة الأمامية بتقنية LED.

مقصورة داخلية فاخرة ومتطورة

انفينيتي كيو اكس 60 داخلي

يحتفظ الطراز QX60 بتصميمه الداخلي المكون من ثلاثة صفوف، مما يعني مساحة تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب، بينما يأتي طراز اوتوغراف ذو المواصفات الأعلى مع مقاعد كابتن للصف الثاني مما يقلل من سعة الركاب إلى ستة. تتمتع المقصورة الداخلية  بمواد فاخرة في جميع الأنحاء وجهود إضافية لإخماد الصوت لتوفير المزيد من العزل عن العالم الخارجي.

يوفر كلا المقعدين الأماميين تعديلات كهربائية بثمانية اتجاهات بالإضافة إلى التدفئة، لكن إنفينيتي توفر أيضًا مزايا مثل المقاعد الأمامية المهواة، وخاصية التدليك، والمقاعد الخلفية المدفأة كخيارات. يعد التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة قياسيًا أيضًا ويمكن طلب مستويات أعلى باستخدام نظام ثلاثي المناطق يتضمن أيضًا جهاز لتنقية الهواء.

عملت إنفينيتي على وضع نظام المعلومات والترفيه المتقدم على الشاشة المزدوجة مع مراعاة إعادة تصميم QX60، والتي تستخدم الآن شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 انش تتميز بنظام اندرويد اوتو بالإضافة إلى آبل كاربلاي اللاسلكي. تعد شاشة القياس الرقمية الثانوية مقاس 12.3 انش اختيارية، وكذلك شاشة عرض أمامية مقاس 10.8 إنش. ستأتي جميع طرازات QX60 أيضًا بشبكة Wi-Fi وسيتمكن المشترون أيضًا من طلب نظام Bose الاستريو المميز المكون من 17 مكبر صوت.

المحرك وتقنيات السلامة 

انفينيتي كيو اكس 60 محرك

يتم تقديم إنفينيتي QX60 بفئات Pure و Luxe و Sensory و Autograph. الدفع بالعجلات الأمامية قياسي في كل فئة، مع توفر الدفع الرباعي بشكل اختياري. زودت QX60 بخيار محرك واحد: محرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 295 حصانًا وعزم دوران يبلغ 366 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من تسع سرعات. 

تعد مجموعة من ميزات مساعدة السائق قياسية، مع تقديم المزيد من العناصر عالية التقنية كخيارات، بما في ذلك نظام التحكم في التطواف التكيفي الذي يستخدم البيانات من نظام الملاحة على متن QX60 لإبطاء السيارة تحسباً للمنحنيات القادمة على الطريق، أحزمة المقاعد الأمامية مع خاصية استشعار ما قبل الاصطدام، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة (EBD)، نظام التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC)، نظام شاشة الرؤية الشاملة مع نظام كشف الأجسام المتحركة ونظام السونار الأمامي والخلفي نظام الوسائد الهوائية المتقدمة من إنفينيتي والذي يقوم بتعديل سرعة انتفاخ الوسائد الهوائية حسب شدّة الاصطدام والقوة المطبّقة على أحزمة الأمان.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: أول ظهور لانفينيتي كيو اكس 55 وبهرتني للغاية

انفينيتي Infiniti أخبار السيارات مراجعات
loaing icon