Eskimi DSP Pixel

كل ما تريد أن تعرفه عن تويوتا هايلاندر 2021

أعادت تويوتا تصميم الكروس أوفر الكبيرة هايلاندر عام 2020، لذا فليس من المستغرب رؤية تغييرات طفيفة نسبياً في العام الثاني لهذا الجيل أي جيل هايلاندر 2021، تقدم شركة صناعة السيارات تصميماً رياضياً جديداً XSE مع ضبط تعليق مختلف، إلى جانب التغييرات في التصميم الخارجي والداخلي.

المحرك واستهلاك الوقود

تويوتا هايلاندر استهلاك وقود

تعمل جميع سيارات هايلاندر التي تعمل بالوقود فقط بنفس القوة البالغة 295 حصانًا، و 3.5 لتر V6 مقترنة بثماني سرعات أوتوماتيكية، في حين أن هايلاندر الهجينة المقترنة بمحرك وقود رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي وحزمة بطارية تنتج 243 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي خاص بنمط هجين متغير.

إن الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة لإصدارات هايلاندر التي تعمل باستخدام الوقود فقط هو 37 كلم في الغالون مجتمعة، اعتماداً على مجموعة القيادة والقطع.

أمّا بالنسبة إلى هايلاندر الهجينة، فتستهلك 37 كلم في الغالون وهذا يعتمد أيضاً على مجموعة القيادة والقطع.

تقنيات السلامة من تويوتا

تويوتا هيلاندر سلامة

يحصل طراز 2021 على أحدث إصدار من مجموعة تويوتا للسلامة من ميزات الأمان المتقدمة، وهي معدات قياسية.

تضمن الإصدار السابق، TSS 2.0 تحذيراً من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية، من بين ميزات أخرى، وتضيف TSS 2.5 Plus كما تسميها تويوتا الآن، اكتشافاً محسّناً للمشاة وراكبي الدراجات، بما في ذلك في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى فرملة الطوارئ التلقائية المحسّنة التي يمكنها الآن اكتشاف سيارة قادمة إذا قمت بالانعطاف يساراً عبر حركة المرور القادمة.

هايلاندر من الداخل

تويوتا هيلاندر من الداخل

يختلف التصميم الداخلي لـ هايلاندر حسب الإصدار، تحتوي الإصدارات القياسية على كمية ملحوظة من البلاستيك، والتصميم ممل إلى حد ما.

ومع ذلك، فإن سمعة تويوتا لجودة البناء الممتازة لا تزال قائمة، إذ تتميز الحزمات  الأعلى بأسطح ولمسات ناعمة الملمس مثل الخشب المقلد.

وتتسع سيارة هايلاندر لما يصل إلى ثمانية أشخاص، ويوفر الإصدار القياسي مقاعد جلوس تتسع لثلاثة أشخاص للصفين الثاني والثالث، وينزلق الصف الأوسط لتوفير مساحة للأرجل قابلة للتعديل وراحة أفضل للركاب.

التكنولوجيا في الداخل

تويوتا هيلاندر تكنولوجيا من الداخل

تم تجهيز هايلاندر 2021 بشاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصة وشاشة عرض قياس 4.2 بوصة، وتحصل الإصدارات الراقية على شاشات تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة وشاشة قياس 7.0 بوصة.

 يتم تضمين Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa و Wi-Fi hotspot و Bluetooth في كل الإصدارات.

مع خمسة منافذ شحن USB قياسية، يتم تضمين لوحة شحن الجهاز اللاسلكي في الإصدارات الأعلى.تشمل خيارات التكنولوجيا المتميزة أيضاً مرآة الرؤية الخلفية الرقمية ونظام الصوت JBL بـ 11 مكبراً.

إقرأ ايضاً: الفطيم تويوتا تقدم نسختين محدودتي الإصدار من سيارات لاند كروزر 70 أوفرلاندر

loaing icon