كفرات هانكوك المميزات والعيوب والاسعار

تُعد شركة هانكوك Hankook الكورية الجنوبية  واحدة من أكبر خمس شركات عالمية في صناعة الاطارات. سنتحدث اليوم عن تاريخ هانكوك وانواع الاطارات التي تُقدمها مُناسبة لدول الخليج العربي، كما وسنتحدث عن عيوب اطارات هانكوك.

كفرات هانكوك

عندما نتحدث عن اطارات هانكوك فيجب علينا معرفة أن هناك البعض منها مصمم لفصل الصيف خصيصًا كي يحتمل درجات الحرارة المرتفعة في بلدان الخليج العربي عادة، ولذا نجد أن هذا النوع من الاطارات هو الأكثر انتشارًا لدينا. ولكن هناك عدة أنواع أخرى، مثل المصممة للقيادة على الثلوج في الأجواء الباردة للغاية بثبات تام، بجانب الاطارات المناسبة لكافة الفصول في المناطق المعتدلة، كما أن الشركة الكورية تصنع اطارات ملائمة لمختلف أحجام وأنواع السيارات.

وكيل هانكوك في السعودية

تعتبر شركة بن شيهون وكيل كفرات هانكوك في السعودية وتمتلك كذلك عدة وكالات أخرى للبطاريات والعدد الصناعية وغيرها من الوكالات إلى جانب وكالة الاطارات.

مميزات كفرات هانكوك

تمتاز إطارات هانكوك الكورية بعدة مزايا رائعة تمثلت في الآتي:

  • الكفرات مشغولة بالمعدات الأصلية

  • لها تاريخ غني من المنافسة في مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية

  • الإطارات يتم إنشاؤها بواسطة الروبوتات لضمان الجودة المتسقة

  • تتمتع إطارات هانكوك بأميال مذهلة بسبب تقنيات التخفيف من الأحداث

  • تصميمات أنماط حادة وحواجز كتف قوية

 

 

عيوب كفرات هانكوك

هناك عدد من العيوب التي تزعج عدد من مُستهلكي اطارات هانكوك، ومن بينها:

  • اتساع المسافات بين نقشات الاطارات ما يجعلها عُرضة لاستيعاب عدد أكبر من الحصى صغير الحجم إذا تم مقارنتها بعلامات الاطارات التجارية الأخرى.

  • نظرًا لقساوة اطارات هانكوك، يرى البعض أن ذلك يتسبب في ارتفاع صوتها عند احتكاكها مع الطرق.

اسعار كفرات هانكوك

يختلف سعر كفرات وإطارات هانكوك بحسب المقاسات وفيما يلي الاسعار في المملكة العربية السعودية:

  • هانكوك مقاس “K120 Vntus V12 EVO2 XL” نحو 650 ريال سعودي.

  • هانكوك مقاس “K117 Ventus S1 EVO 2 XL 225/40” نحو 950 ريال سعودي.

  • هانكوك مقاس “275/55/19 111V Hankook Entus” نحو 500 ريال سعودي.

  • هانكوك مقاس “K115 Venus Prie 2 235/5” نحو 800 ريال سعودي.

ما هي أنواع الكفرات المُتاحة والمناسبة لخليجنا العربي؟

ستجد أن هناك العديد من الانواع المُناسبة لمناخ خليجنا العربي تقدمها شركة هانكوك، فهناك اطارات Traction A القادرة على تحمل الطقس المُتغير ومقاومة درجات الحرارة العالية، في حين أن اطارات Temperature A مصممة لتكون ذات قدرة عالية على تحمل درجات الحرارة المرتفعة للغاية بجانب أنها مقاومة للتآكل والإهلاك بدرجة متوسطة، أما اطارات Optima، فهي الأكثر قدرة على مقاومة التآكل، ولكنها مصممة لمختلف الأجواء وليست مخصصة فقط للطقس الحار.

ونظراً لأن شركة هانكون للاطارات تصنع أنواع متعدد من كفراتها، فهي تتيح أيضًا اطارات من نوع  275/55/19 111V Hankook Ventus المخصصة للسيارات ذات الحجم الصغير نسبيًا، في حين أن كفرات 275/55/19 111V Hankook Ventus مخصصة فقط للسيارات ذات الحجم المتوسط، كما يمكن الحصول على كفرات K115 Ventus Prime 2 235/5 للسيارات المتوسطة كذلك بتصميم مختلف.

أما للمغامرين وعشاق الطرق الوعرة الذين يرغبون في اختيار كفرات لسياراتهم رباعية الدفع، فسيكون لديهم خيار اطارات K117 Ventus S1 EVO 2 XL 225/40 المخصصة للسيارات رباعية الدفع للسير على الطرق الوعرة، في حين أن اطارات Winter iCEPT EVO2 W320 XL مخصصة كذلك للسيارات رباعية الدفع، ولكنها مخصصة للدرجات العالية من البرودة والسير في الأمطار على الطرق الوعرة، مما يعني أنها لا تناسب المقيمين في الدول الخليجية والعربية بشكل عام في أغلب الأوقات.

 

loaing icon