مرآب يجمع تحت سقفه تاريخ تطور اجيال بورشه 911 GT

أندرياس بريونينغر (Andreas Preuninger) هو رئيس قسم بورشه GT المسؤول عن تخفيف أوزان سيارات الصانعة الألمانية ورفع أدائها لأكثر من عقدين، ولذلك فهو خبير في كل ما يتعلق بالسيارات الرياضية خلفية الدفع عالية الأداء. وقد توجه نجم برنامج Top Gear الحالي، كريس هاريس (Chris Harris) لزيارته في ألمانيا كي يلقي نظرة على كافة أجيال بورشه 911 GT.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن ستتخذ قرار بشأن مصير بوجاتي قريبا

تعديلات تجذب الكثيرين

لم يعمل أندرياس بريونينغر على أول نسخ بورشه GT3s التي كانت تعاني من إنخفاض القوة وضعف المكابح، ولكن بداية من 996 الجيل الثاني، بدأ أندرياس العمل على GT3، والتي حصلت على 20 حصاناً إضافياً مع مكابح أقوى وعدة تعديلات أخرى جعلتها تجذب الكثيرين إليها.

ومن أهم مميزاتها التصميمية هو غطاء محرك من ألياف الكربون بجانب كونها أول سيارة بورشه للطرقات العامة تأتي بمقصورة مكسوة بجلد ألكانتارا على المقود والناقل ومقابض الأبواب مع نوافذ من البولي كاربونيت.

بورشه GT

لاحقاً، أتت بورشه GT 997 التي قدمت بإطارات ميشلان فائقة الأداء مع مكابح سيراميك وناقل يدوي، والذي يؤكد لنا هاريس أنها تمتعت بمحرك رائع ونجاح مذهل.

بينما يقول أندرياس بريونينغر أنه يتوجه لقيادتها كل فترة كي يتذكر ما تعنيه قيادة سيارة رياضية حقيقية لتأتي سيارات GT الجديدة متصلة بماضيها.

نتجه بعد ذلك إلى بورشه GT3 RS 4.0 التي يظل الكثيرين يتحدثون عنها وعن مدى روعتها إلى الآن، والتي يشير أندرياس بريونينغر إلى أنها تكلفت 250 الف يورو للواحدة منها قبل حتى البدء في تصنيع قطعها بشكل موسع، وهي تظل إلى اليوم معيار ثابت للسيارات الرياضية الأخرى اليوم.

أما 991 GT3 RS، فقد غيرت قواعد اللعبة تماماً فيما يتعلق بقدراتها على الحلبات، حيث كانت سيارة عالية الأداء للغاية بشكل لا يوصف مع أعلى قدرة جذب في فئتها تبلغ 350 كجم بأعلى سرعة.

بورشه GT

أما GT2 RS، فقد أتت بقدرة 700 حصاناً مخيفة مع محرك بصوت قريب من سيارات 911 تيربو بحقبة التسعينات، ولكن دون مشكل تأخر التيربو.

في حين أن 992 GT3 التي تأتي مع 500 حصاناً مع وزن خفيف وحجم صغير. فهي أكثر من كافية لتخطي الحد القانوني للسرعة في كافة دول العالم خلال دقائق، كما أنها أسرع بكثير على الحلبات مع صوت مميز وجذاب، خاصة داخل المقصورة مع إستخدام نظام تعليق مزدوج المحور لأول مرة في أي سيارة 911.

كما أكد أندرياس على أن 992 GT3 مع ناقل يدوي وPDK إختياري كي يحصل كل مشتري على ما يناسبه، مع إضافة نسخة تورينج لاحقاً.

بورشه معلومات Porsche سيارات رياضية سيارات المانية
loaing icon