فينوم F5 بقوة 1817 حصان وسرعة تزيد عن 500 كلم/س

كشفت Hennessey Performance عن نسخة الإنتاج من سيارتها الخارقة Venom F5، قبل تسليمها العملاء في عام 2021، التي توافق الذكرى السنوية الثلاثين للشركة.

اقرأ أيضًا: ماكلارين تكشف عن خمس نسخ خاصة مستوحاة من F1 GTR الأسطورية

مصممة حسب الطلب بسعر 2.1 مليون دولار

فينوم اف 5

تم تصميم Venom F5 الجديدة كلياً والمصممة حسب الطلب بنسبة 100٪ لتقديم تجربة قيادة شاملة وأداء لا مثيل لهما. وبفضل قوتها الهائلة ووزنها الخفيف وديناميكياتها المصقولة بدقة، توفر F5 تجربة غير عادية خلف عجلة القيادة. بسعر 2.1 مليون دولار، سيتم إنتاج 24 نسخة حصرية فقط من Venom F5 بحيث أن كل نموذج فريد لمالكه.

1817 حصان وسرعة 500 كلم/ساعة

فينوم اف 5

قلب السيارة النابض هو محرك هينيسي مزدوج الشاحن التوربيني V8 سعة 6.6 لترات والمسمى "Fury" ، والذي يولد قوة 1817 حصاناً عند 8000 دورة في الدقيقة وعزم 1.617 نيوتن متر. ويؤدي نشر هذا المستوى غير المسبوق من القوة في سيارة تزن 1360 كجم فقط إلى تسارع مذهل. فالإنطلاق من 0-100 كم / ساعة يستغرق أقل من ثلاث ثوانٍ و0-200 كم / ساعة في أقل من خمس ثوان. أما السرعة القصوى الخيالية تزيد عن 500 كيلومتر في الساعة.

هندسة الطائرات الحربية بهيكل من الكربون

فينوم اف 5

تأتي F5 بهيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون خفيف الوزن للغاية، وتمثل بداية حقبة جديدة من سيارات Hennessey المصممة بهندسة أداء غير مسبوقة. وتم تشكيل الجزء الخارجي من F5 من خلال التطلع إلى الطائرات المقاتلة للحصول على الإلهام ، حيث أن التحكم والدقة في السرعة أمران أساسيان في وظيفتها، لذلك تهيمن على مقدمة السيارة ميزات الديناميكية الهوائية.

فينوم اف 5

أما في الجزء الخلفي، يتسم جناح السيارة في F5 بأنه دقيق، وهو عبارة عن فتحة تتمركز فوق هيكل السيارة والسطح الخلفي مباشرة، مما يسمح بتدفق الهواء فوق وتحت السيارة، ويعزز الثبات عند السرعات العالية مع تعزيز القوة السفلية للقيادة العادية على الطرق. وتم تنقيح الديناميكا الهوائية للسيارة باستخدام ديناميكيات السوائل الحسابية (CFD) ، لضمان أن الإعداد الديناميكي الهوائي السلبي ومعامل السحب 0.39Cd .

قمرة طائرة من الكربون فايبر

فينوم اف 5

في الداخل ، تُظهر F5 البساطة الفائقة من خلال التركيز الكلي للسائق، تماماً مثل الطيار الذي يجلس في قمرة القيادة النفاثة. وتم إستخدام ألياف الكربون الخام في جميع أنحاء المقصورة، ولكن مع لمسات من الفخامة تتداخل مع الألواح الجلدية على الأبواب ولوحة القيادة والمقاعد.

فينوم اف 5

وعندما يفتح السائق باب السيارة الذي يفتح مثل أجنحة الفراشة، يتم الترحيب به بعجلة قيادة مخصصة من ألياف الكربون، مستوحاة من الطائرات ومن سيارة السباق فورمولا واحد. ولزيادة رؤية السائق للأجهزة والطريق أمامه، تم التخلص من الجزء العلوي من المقود المكسو بالجلد حيث تمسك اليدان، بينما الباقي من ألياف الكربون. يوجد على عجلة القيادة أدوات تحكم عن طريق اللمس للأضواء ومساحات الزجاج الأمامي وإشارات الإنعطاف، بينما يوجد في المنتصف قرص يتيح للسائق الإختيار من أوضاع Sport و Wet و Drag و Track وF5.

خلف عجلة القيادة في الجزء العلوي توجد مجموعة عرض قياس 7.0 بوصة. مستوحاة من شاشة العرض العلوية في طائرة مقاتلة ، تتغير فيها المعلومات مع كل وضع قيادة، وتعرض في جميع الأوقات سرعة السيارة ودوران المحرك جنباً إلى جنب مع درجات حرارة الزيت والمبرد والمحرك.

فينوم اف 5

كذلك تأتي المقاعد الداخلية التي عددها إثنان، مصنوعة من ألياف الكربون، ومكسوة بالجلد، الأمر الذي ساهم في الحصول على مقعد أخف وزناً. وهذه المقاعد توفر أيضًا دعماً مريحاً في ظل التسارع الشديد والسرعة العالية.

اطلاق جديد سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon