فيراري كي سي 23: نسخة واحدة في العالم كله مصممة لمحظوظ واحد فقط

يبدو ان فيراري تحب المفاجآت. فمن فترة تفاجأنا بصور تجسسية تظهر خليفة جديدة لفيراري لا فيراري. ولم نلحق ان نستوعب هذا الخبر الجميل حتى فاجأتنا فيراري بالكشف عن نسخة جديدة وفريدة استثنائية مستحواة من سيارة سباق حقيقية، وهي نسخة وحيدة من طرازٍ مصمم حسب الطلب والعميل حد فقط. ولسنا متأكدين مما إذا كانت هذه النسخة ذاتها التي رأيناها في الصور التجسسية، ولكن ما أعرفه هو أنها من أروع ما رأت عينيّ. 

فيراري كي سي 23 (KC23)

فيراري كي سي 23 (3)

فيراري كي سي 23، يبدو انها احدى سيارات فيراري الفريدة التي سيكون محظوظاً من يراها في الشارع، وهي مبنية على أساس سيارة فيراري 488 جي تي 3 ايفو من عام 2020. وتعدّ 488 جي تي 3 من أنجح سيارات فيراري للسباق، إذا لم تكن أنجحها، حاملةً 530 انتصاراً على اسمها من شتى الأنواع،  وفائزةً بأكثر من 119 بطولة. ومن ثم تم استبدالها بـ296 جي تي 3، المستندة على 296 جي تي بي الجديدة من دون محرك هجين.

وقد تم تصميم فيراري كي سي 23 بناءً على طلب أحد أكثر جامعي سيارات علامة الحصان الجامح التجارية شغفاً، وبناءً على أفكاره. كما تأخذ أبوابها الجميلة، أبواب الفراشة، من فيراري لافيراري الجميلة. والحق يقال، لا كلمة تصف إبداع فريق التصميم (قسم المشاريع الخاصة من فيراري) في تكوين ملامح هذه السيارة التي عجزت كلمة روعة في التعبير عن جمالها.

محرك فيراري كي سي 23

فيراري كي سي 23 (1)

تمتلك السيارة محرك V8 بزاوية 90 درجة، مدعوم بتوين تيربو، سعته 3.9 لتر، ويولد قوة 592 حصان و702 نيوتن متر من عزم الدوران.

وعلى الرغم من أنها سيارة سباق، إلا أنها ليست سيارةً للمنافسة كسيارات المنافسة الأخرى، بل هي سيارةٌ بنسخة واحدة في العالم كله لا غير، تنتمي إلى صاحبها الذي، وكما ذكرنا، صممها حسب طلبه، وهو أحد أبرز جامعي سيارات فيراري. ولا بد من أن اسمه الكامل يبدأ بحرفي K وC، كما يرمز اسم السيارة.

المميزات الانسابية الهوائية

فيراري كي سي 23 (4)

تم تصميم السيارة بمميزات تخوّل السيارة بأن تكون جاهزة للطريق العادية وللحلبات بذات الوقت، وأبرزها الجناح الخلفي الضخم القابل للإزالة. وعند إزالته، تصبح السيارة انسيابية وأنيقة بخطوطها المتناسقة لتصبح سيارةً تقاد على الطرقات العادية. ومن بين مميزاتها الانسيابية الأخرى هي فتحات التهوئة التي تفتح تلقائياً عند تشغيل المحرك لتصبح السيارة جاهزة للرحلة المشوقة.

وتصف فيراري التصميم بـ"متواحد"، بمعنى أنه متجانس في قطعة واحدة، إلا أنها تسلط الضوء على ازدواجية "شخصية" السيارة عندما تتحول إلى سيارة سباق حقيقية عند تشغيل محرك الـV8. إذ إن السيارة بفتحات التهوئة الأوتوماتيكية خلف العجلات الأمامية، والغطاء الايروديناميكي الأمامي، والعناصر الأخرى، تتمتع بمميزات سيارة السباق من ناحية التبريد والأداء والقوة السفلية.

اللون المميز والعجلات

فيراري كي سي 23

تحتوي السيارة على مجموعتين من العجلات المصممة خصيصاً، المجموعة الأولى مقاس 18 بوصة، تمنح سيارة فيراري KC23 لمسة مثيرة للانتباه والذهول على حلبات السباق، بينما تتضمن المجموعة الثانية عجلات مقاس 21 بوصة في الأمام وعجلات مقاس 22 بوصة في الخلف لتعطي السيارة مظهراً يأسر الجمهور عندما تكون واقفة بثبات.

أما بالنسبة إلى اللون المميز الذي يشبع العين على هذه التحفة الفنية، هو اللون الذهبي ميركوري Gold Mercury، وهو طلاء ألومنيوم مكون من أربع طبقات مطور خصيصاً مع معدن سائل في الطلاء يغير مظهر السيارة حسب ظروف الإضاءة المختلفة.

داخل المقصورة المخصصة للمغامرة

فيراري كي سي 23 (2)

المقصورة مقصورة سباق حقيقية، بكل ما للكلمة من معنى، إذ احتفظت الشركة فيها بشكل كبير على تصميم 488 GT3 Evo 2020، والتعديلات الوحيدة طالت الأبواب والتابلوه أمام الراكب الأمامي. وتحمل المقاعد الخاصة بهذه النسخة الوحيدة، المصنوعة من الالكانتارا وألياف الكربون، شعاراً ملحوماً كهربائيًا، مع دعائم جانبية لا تحمي الوركين فقط، بل الكتفين والرأس أيضًا. وأمام السائق عجلة قيادة مخصصة للسباق شبه مربعة وأدوات تحكم كاملة خاصة بالسباق.

وبما أن الرؤية محدودة في الداخل، قد تم تركيب كاميرات تعرض بالفيديو المشاهد الخارجية من خلال ثلاث شاشات تتدلى من السقف في الوسط، وبذلك تم استبدال المرايا التقليدية بكاميرات رفيعة جانبية.

نسخ لا يستحقها أي شخص

فيراري كي سي 23 (5)

استغرق تطوير KC23 ثلاث سنوات، ولكن تم الكشف عنها في الوقت المناسب لتظهر لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة. بعد ذلك، ستُعرض بين 1 أغسطس و2 أكتوبر في متحف فيراري في مارانيلو، ومن ثم ستنضم إلى إخوتها في المجموعة الخاصة لمالكها.

ويتم صنع سيارات فيراري الفريدة المتوفرة بنسخة واحدة لعملاء فيراري الأكثر ولاءً، الذين لا يشكل المال مشكلة بالنسبة إليهم، ويتمتعون بالذوق الرفيع،  على عكس الذين يوضعون بالقائمة السوداء لدى فيراري.

شاهد أيضاً: بالفيديو: تجربة فيراري 296 جي تي اس اسيتو فيورانو

فيراري اطلاق جديد أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon