فيديو.. عملاقان إيطاليان يتحديان بعضهما البعض في سباقات دراق مثيرة

تشتهر فيراري ولامبورجيني بإنتاج سيارات سوبر رياضية ملتصقة بالأرض تمتع السائق إلى اقصى الحدود متى اطلق العنان للمحركات الجبارة التي تتزود بها. إلا أن هاذين الصانعين الإيطاليين، قدما أيضاً مركبتين أس يو في هما فيراري بوروسانجوي ولامبورجيني اوروس.

قدرات حصانية رائعة

سباقات دراق

تأتي سيارة فيراري الأس يو في مع محرك V-12 سعة 6.5 لترًا ذو التنفس الطبيعي ينتج قوة 725 حصانًا و714 نيوتن ميتر من عزم الدوران، في حين تحتوي لامبورجيني اوروس على محرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.0 لتر ينتج 666 حصانًا، أي أقل من محرك فيراري، لكنه يتمتع بعزم دوران أكبر مع 848 نيوتن ميتر. إضافة إلى ما ذكرنا، تتمتع لامبورجيني بالدفع الرباعي، تمامًا مثل فيراري، كما وتأتي أثقل قليلاً من فيراري يوروسانجوي (2150 كيلوجرام مقابل 2033 كيلوجرام).

كشفت سباقات الدراق لمسافة 400 متر أن سيارتي الدفع الرباعي متطابقتان بشكل متساوٍ على الرغم من الاختلافات بينهما. غالبًا ما كانت بداية اوروس أفضل، لكن بوروسانجوي فازت باثنين من السباقات الثلاثة.

عانت سيارة فيراري الرباعية الدفع في السباق الأول مع علب التروس في الوضع الأوتوماتيكي، في حين ظهرت سيارة الحصان الجامح في السباقات المتبقية، وعندما تمكن السائق من تغيير التروس يدويًا، بشكل أفضل بكثير الأمر الذي مكنها من تحقيق انتصارات سهلة في تلك الجولات الممتعة والرائعة على المسار. فهل يعود الأمر إلى القدرات الحصانية الإضافية والوزن الأخف؟ يبدو أن الجواب نعم، ذلك أن 59 حصان إضافي مع الوزن الأخف بالتأكيد أمران سيؤثران على أداء السيارة في سباقات دراق على خطوط مستقيمة.

المبيعات

سباقات دراق

فيراري ليست حريصة على تعزيز مبيعاتها بسيارات الدفع الرباعي. إنها تقتصر على إنتاج Purosangue بنسبة 20 بالمائة فقط من إنتاجها السنوي، مما يحافظ على النموذج حصريًا ومكلفًا بالتأكيد، ومن دون السماح له بالسيطرة على مبيعات الشركة ككل أو على إضعاف هويته. هذا وحققت لامبورجيني عام مبيعات قياسي في 2023، بقيادة سيارة أوروس التي استحوذت على غالبية مبيعات السيارة.

إن اسمي فيراري أو لامبورجيني بالتأكيد يشيران إلى السرعة والقوة في عالم المحركات، إلا أن هذه السيارات ومتى تواجدت بالقرب من بعضها البعض في تحديات سباقات دراق ممتعة سوف تكون أشبه بحيوانات مفترسة تبرز كل قدراتها للتفوق.

اقرأ أيضاً: السيارات الكهربائية في سباقات دراق.. تسلا ولوسيد تستعرضان عضلاتهما

سباق دراق
loaing icon