فوكس واجن تتحضر لإطلاق أقوى سيارة جولف آر في التاريخ

ظهرت سيارة جولف الجديدة لأول مرة في شهر يناير، ومنذ ذلك الحين قامت شركة فولكس فاجن بإثارة نماذج أولية مموهة لمتغيرات الأداء الخاصة بها. وعلى الرغم من أننا ما زلنا لا نستطيع رؤية ما هو موجود بالفعل تحت الغطاء، والذي من المفترض أن يأتي في وقت لاحق، إلا أننا نعرف ما الذي تحزمه سيارة Golf R Mk 8.5 الجديدة.

قوة 329 حصاناً

 جولف الجديدة

هذه هي أقوى سيارة VW Golf R في التاريخ، وتحتوي على محرك توربيني مطور رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 329 حصانًا. ويمثل ذلك زيادة قدرها 14 حصانًا إضافية عن سيارة Golf R السابقة. كذلك هناك شائعات عن وجود سيارةGolf R Clubsport  أكثر قوة.

ويستغرق الأمر 4.8 ثانية حتى تصل سيارة Golf R الجديدة إلى 100 كم في الساعة أو 4.6 ثانية مع حزمة الأداء الاختيارية. وتقتصر سرعتها القصوى على 250 كم في الساعة ولكنها تقفز إلى 268 كم في الساعة مع حزمة الأداء.

ولا يزال نظام الدفع الرباعي مع توجيه عزم الدوران يأتي بشكل قياسي، كما هو متوقع، ولكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي DSG ذو السبع سرعات هو علبة التروس الوحيدة. كما أكدت شركة فولكس فاجن أنه لن يكون ناقل الحركة اليدوي متاحًا بعد عام 2024 لسيارة جولف GTI وجولف R.

وضع الانجراف

 جولف الجديدة

إحدى الميزات التي جهزت بها  سيارة جولف الجديدة هي وضع الانجراف. وتطلق عليها شركة فولكس فاجن اسم Drift Performance Profile، ويؤدي تنشيط وضع القيادة هذا إلى إرسال ما يصل إلى 100 بالمائة من الطاقة إلى العجلات الخلفية من أجل متعة حرق الإطارات. وتعمل تقنية توجيه عزم الدوران أيضًا عند المنعطفات، وتقوم بتوزيع ما يصل إلى 100 بالمائة من الطاقة على العجلة الخارجية لتقليل الانحراف.

على صعيد التعليق، تستخدم السيارة محورًا أماميًا من طراز MacPherson مع خلفية رباعية الوصلات. وأصبح نظام التعليق التكيفي للتحكم الديناميكي في الهيكل (DCC) الذي يضبط التوجيه والتعليق واستجابة دواسة الوقود، قياسيًا.

يمكننا أن نكتشف بعض الإشارات البصرية الجديدة المخبأة تحت التمويه. وتشكل المصدات المعاد تصميمها ومصابيح LED الجديدة معظم الواجهة الأمامية المحدثة. وسيحتوي الجزء الخلفي من Golf R الجديدة على مصابيح خلفية IQ.Light LED مستوحاة من موديلات فولكس فاجن الكهربائية بتصميم ثلاثي الأبعاد. كما سيتم تجهيزها بعجلات خاصة مقاس 18 و19 بوصة تحمل شارات R.

المقصورة الداخلية

 جولف الجديدة

يكتسب الجزء الداخلي شاشة تعمل باللمس مقاس 12.9 بوصة ومجموعة أدوات رقمية مقاس 10.2 بوصة، وكلاهما مزود برسومات R مخصصة، ومؤقت GPS للمسار، ومقياس G لقياس أوقات التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة.

اقرأ أيضًا: لماذا تعتبر فولكس واجن جولف GTI الجيل الاول واحدة من أكثر السيارات تأثيراً؟

فولكس واجن اطلاق جديد Volkswagen
loaing icon