فورد تكشف أخيرا عن النسخة الهجينة من رينجر وهي أقوى نسخة على الاطلاق

تقوم فورد بتوسيع تشكيلتها من طراز فورد رينجر الذي يعدّ الأصغر من فورد اف 150، وقد كشفت عن النسخة الهجينة منها فورد رينجر 2025، بمحرك 4 اسطوانات ايكوبوست بسعة 2.3 لتر هجين ومدى كهربائي يصل إلى 45 كلم على البطارية، وذلك من دون التضحية من أي من قدرات الشاحنة من ناحية القطر والحمولة، وحتى قدرات اوف رود.

المحرك الهجين الجديد

فورد رينجر 2024 (1)

يأتي مصدر القوة في فورد رينجر 2025 الهجين من جمعٍ بين محرك توربيني سعة 2.3 لتر ايكوبوست 4 اسطوانات ومحرك كهربائي. وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف أي تفاصيل عن قوة المحرك، إلا أنها صرحت أنه سيعطي قوة عزم دوران "أكثر من أي رينجر آخر"، أي قد يفوق على الأغلب قوة الـ600 نيوتن متر من عزم الدوران التي يعطيها محرك الديزل سعة 3 لتر 6 اسطوانات. وبفضل المحرك الكهربائي، لا بد من أن تتخطى قوته أيضاً الـ270 حصان التي يمنحها المحرك الأساسي ايكوبوست سعة 2.3 لتر 4 اسطوانات.

وتهدف الشركة إلى أن تجعل المدى الكهربائي للشاحنة يصل إلى 45 كلم على الرغم من أن فورد رينجر تمتلك نظام دفع رباعي، وجسم ثقيل، وديناميكية هوائية تعتبر أسوء من سيارة اس يو في عادية. أما بالنسبة إلى قدرة القطر، فهي على الأغلب 3500 كيلوجرام، كما في نسخة محرك الاحتراق الداخلي العادية.

نظام Pro Power Onboard

فورد رينجر 2024 (2)

من أهم الإضافات التي طرأت على نسخة فورد رينجر 2025 هايبرد هي نظام Pro Power Onboard، الذي يزود السيارة بعدة مخارج طاقة مختلفة في السرير الخلفي وداخل المقصورة لشحن الأجهزة الكهربائية. فبحسب الشركة، تستطيع بطارية النظام الهجين شحن "المعدات في مكان العمل أو في مكان التخييم"، كما لو أنها مولد كهربائي.

وبالنسبة إلى الشكل الخارجي، يمكنك تمييز النسخة الهجينة عن النسخ العادية من خلال كلمة PHEV على جانب السيارة، والعجلات الـ18 انش الجديدة، وغطاء مكان الشحن بجانب غطاء مكان تعبئة البنزين. ولكن لم تطهر السيارة أي صور عن داخلية السيارة.

وسيتم انتاج نسخة فورد رينجر هايبرد خلال عام 2024، ومن المتوقع أن يبدأ تسليمها في 2025.

شاهد أيضاً: قصة فورد بالفيديو: الصراع مع فيراري وموستنج التي غيرت العالم

فورد Ford اطلاق جديد أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon