فورد تحلّ واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه السيارات الكهربائية

كشفت شركة فورد أنها فتحت باب الطلبات عبر الإنترنت لطراز 2024 المحدث من مركبتها الكهربائية فورد اف 150 لايتنينج، مع تحديثات وتغييرات مهمة تلقتها السيارة منذ طرح قبل عامين في مايو 2022.

التحديثات طالت المقصورة الداخلية وبعض الأمور التقنية

تكنولوجيا السيارات

إذاً كانت فورد اف 150 لايتنينج موجودة منذ عامين فقط، ولديها مجموعة واسعة جدًا من الميزات. وبالرغم من أن طراز عام 2024 لم يحصل على أي تغييرات كبيرة في تصميمه، غير أن التحديثات جاءت حول الأجزاء الداخلية والتقنية للسيارة.

من بين الميزات الجديدة التي تم تقديمها في سيارة Ford F-150 Lightning لعام 2024، مؤشر سرعة الشحن الجديد في مجموعة العدادات، وحزمة تقنية السحب المحدثة، ووظيفة Walk Away Lock الجديدة، وتقنية القيادة من دون استخدام اليدين من Ford's Blue Cruise. في حين أن هذه التغييرات مرحب بها، ربما تكون الإضافة الأكثر أهمية هي تضمين نظام مضخة حقن البخار، مما يساعد السيارة على تحسين استهلاك الطاقة أثناء البرد القارس خصوصاً عند تشغيل المكيف.

تحسين استهلاك الطاقة

تكنولوجيا السيارات

إذاً تروج فورد لنظام مضخة حقن البخار الجديد تمامًا باعتباره تحديثًا رئيسيًا للميزات في إصدار 2024 من هذه المركبة البيك أب. هذا وتدعي الشركة أن هذه الميزة ستساعد السيارة على تحسين استهلاك الطاقة بغض النظر عما إذا كانت في وضع التدفئة أو التبريد.

إضافة إلى ما ذكرنا، تؤكد فورد أيضًا أن هذا النظام المحدث سيضمن الأداء الأمثل للنظام الكهربائي في جميع أنواع الطقس وظروف درجات الحرارة المحيطة بالسيارة.

الحل الذكي

تكنولوجيا السيارات

تعتمد أنظمة تسخين المركبات الكهربائية التقليدية على سخانات كهربائية، والتي تقوم ببساطة بتحويل الكهرباء إلى حرارة. وعلى الرغم من فعاليتها، إلا أنها يمكن أن تستنزف البطارية بشكل كبير، مما يقلل من نطاق القيادة.

توفر مضخة حقن البخار في F-150 Lightning حلاً أكثر ذكاءً. وإليك كيفية عمله: يستخرج النظام الحرارة من الهواء المحيط بالسيارة، حتى في درجات الحرارة الباردة.

يقوم الضاغط بضغط هذه الحرارة المستخرجة، مما يجعلها أكثر دفئًا. هنا تلعب تقنية حقن البخار دورًا حاسمًا هنا. ومن خلال حقن كمية من بخار مادة التبريد، يقوم النظام بزيادة درجة الحرارة، مما يضمن تدفئة مريحة للمقصورة.

تشير تقديرات فورد إلى أن المضخة الحرارية يمكنها تحسين نطاق قيادة F-150 Lightning بشكل كبير في الطقس البارد مقارنةً بالطرز الاخرى. إضافة إلى الكفاءة، تتمتع هذه الميزة بالهدوء الأمر الذي يؤثر على تجربة القيادة، كما أنه ومن خلال تقليل الاعتماد على التدفئة التي تستنزف البطارية، يمكن للنظام الجديد أن يساعد في الحفاظ على عمر البطارية وعمر السيارة بشكل عام.

اقرأ أيضاً: لا قطة ولا ترانسفورمر: الأفعى تعود بسمها اللذيذ مع فورد موتسنج شيلبي سوبر سنيك

فورد Ford تكنولوجيا السيارات
loaing icon