Eskimi DSP Pixel

فريق البحرين رايد إكستريم يختبر سيارته

إستكمل فريق البحرين رايد إكستريم بنجاح المرحلة الأولى من إختبارات سيارته الجديدة في ميلبروك في إنجلترا، حيث حققت السيارة أداء قوياً عزز ثقة الفريق وسائقيه قبيل المشاركة في رالي داكار.

اقرأ أيضًا : انطلاق أولى جولات الاستطلاع لمسار رالي داكار السعودية 2021

إختبارات قاسية وشاملة

خضعت سيارة فريق البحرين رايد إكستريم المصمصة للمشاركة في فئة T1 في رالي داكار لإختبارات قاسية وشاملة، حيث قاد السيارة الثنائي ناني روما وسيباستيان لوب السيارة لإختبارها قبل قيادتها رسمياً في رالي داكار العام المقبل. وقاد الفريق السيارة لمسافة تقارب 2000 كم، أي ما يعادل أربع مراحل تقريباً من رالي داكار. وشملت الإختبارات في ميلبروك مجموعة من الظروف المختلفة التي تميز رالي داكار، بدءاً من القيادة على التضاريس الوعرة المفروشة بالحصى، وصولاً إلى القيادة بسرعات عالية لوقت طويل، ما يوفر للفريق أساساً قوياً يعتمد عليه لخوض منافسات رالي داكار.

سائقي رايد إكستريم

سيباستيان لوب

تعليقاً على الإختبار، قال سائق فريق البحرين رايد إكستريم سيباستيان لوب: "تمكنت اليوم من اختبار السيارة الجديدة، وشعرت فور قيادتي لها بأنها تتمتع بتوازن جيد وقوة كبيرة. كما كان توجيه السيارة سهلاً حتى في الظروف الصعبة، وأعتقد أننا قادرون على تطوير إمكاناتها بعد إجراء المزيد من الإختبارات".

 

ناني روما

من جانبه، قال سائق فريق البحرين رايد إكستريم ناني روما : "يستطيع أيّ سائق أن يخبرك ما إذا كانت السيارة جيدة أم لا بعد بضع دقائق فقط خلف المقود، وبالنسبة لي فقد كان كل شيء إيجابياً في السيارة، بدءاً من المكابح والتوجيه، وصولاً إلى المحرك ونظام التعليق. إننا نتعلم شيئاً في كل اختبار جديد للسيارة، وما يزال أمامنا الكثير من العمل، لكن هذا طبيعي لسيارة جديدة بهذه المواصفات".

رايد إكستريم

تصميم السيارة الجديدة

تم تصميم سيارة فريق البحرين رايد إكستريم لتشارك في فئة T1 في رالي داكار، وهي سيارة دفع رباعي مزودة بمحرك ذي 6 أسطوانات وشاحن توربيني بسعة 3.5 ليترات بقوة 400 حصاناً، وعزم دوران 700 نيوتن متر. وجخزت بناقل حركة بدفع رباعي من ست سرعات وعلبة تروس تفاضلية أمامية ووسطى وخلفية.

loaing icon