فانتاج إيه إم آر: أداء متميز لتجربة قيادة غامرة مع أصالة علبة تروس يدوية

إضافة إلى شهرتها في تقديم واحدة من أكثر تجارب القيادة روعة وتشويقاً في الوقت الحالي، حصلت أستون مارتن فانتاج على جرعة تميّز معززة بالتشويق مع إضافة الدواسة الثالثة لتبديل السرعات مع نظام نقل الحركة اليدوي، وتمثلت النتيجة في سيارة فانتاج إيه إم آر بكل فخامتها.

ينبض قلب فانتاج إيه إم آر بمحرك أستون مارتن الجديد المصنوع من خليط معدني وثماني أسطوانات V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 ليتر. ويقع المحرّك في أقصى الجزء الخلفي من الشاسيه للحصول على أفضل مركز ثقل ممكن، مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50، مما يجعل هذا المحرك الاستثنائي ذي الكفاءة العالية يمنح قوة 510 حصان و625 نيوتن متر؛ ويدفع فانتاج إيه إم آر للتسارع من من 0-100 كلم/ثانية خلال 4.0 ثانية.

وقد تم تزويد فانتاج إيه إم آر بنظام نقل حركة يدوي من سبع سرعات مستوحى من رياضة. وفي الداخل، يمكن للسائق التنقل بكل سلاسة ودقة بين التروس عبر ذراع تبديل السرعات المكسوّ بالجلد مع تطريزات يدوية أنيقة.

ولعبت إزالة ناقل الحركة الأوتوماتيكي واستخدام الفرامل المصنوعة من السيراميك والكربون كتجهيزات قياسية، دوراً كبيراً في تحسين تجربة السائق، مع تخفيض الوزن بمقدار 95 كيلوجرام.

وسيكون إنتاج فانتاج إيه إم آر محدود بـ 200 نسخة فقط، وهي متوفرة في خمس مواصفات تصميم خاصة. وستتوفر 141 سيارة من هذا الإصدار المحدود بألوان سابيرو بلو الأزرق، أونيكس بلاك الأسود، وتشاينا جراي الرمادي ووايت ستون الأبيض. وفي المقابل، سيحتفي تصميم السيارات الـ 59 الأخرى بالذكرى السنوية الستين للفوز التاريخي الذي أحرزته أستون مارتن عام 1959 في سباق لومان 24 ساعة للتحمّل مع دي بي آر 1.

وستواصل فانتاج التألق بعلبة تروس يدوية كخيار مخصص من الربع الأول عام 2020، بعد بيع كافة النماذج الـ 200 لسيارة فانتاج إيه إم آر. ومن المرتقب أن تبدأ عمليات تسليم أولى سيارات فانتاج إيه إم آر خلال الربع الأخير من عام 2019.

اقرأ ايضا: دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي: أستون مارتن تتخطى الآفاق مع تجربة جي تي فائقة

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin سيارات رياضية سيارات بريطانية فانتاج
loaing icon