عندما بنت كاديلاك سيارة أشبه بالصاروخ

بنت كاديلاك الرائدة في عالم المركبات، سيارتها Eldorado كنموذج من 1953 إلى 2002، في حين أشار إسم Eldorado المشتق من الكلمات الإسبانية "el dorado"، إلى الذهب.

أبرز ما جاء في السيارة

سيارة الدورادو

بالنسبة لعام 1959، أنتجت كاديلاك ما مجموعه 142272 سيارة. لذلك كان عام 1959 ثالث أفضل عام لكاديلاك في الخمسينيات، حيث دمجت إلدورادو 1959 أسلوبًا جديدًا تمامًا مع أذرع عادم كبيرة، ومصابيح خلفية مزدوجة، وخطوط سقف مميزة، وشبك أمامي جديد يشبه الجواهر. كما وأتت السيارة أيضاً ملفوفة بالكروم والصفائح المعدنية بإطارات عريضة بيضاء اللون، فضلاً عن تمتعها بالزعانف في ناحتها الخلفية.

عكست كاديلاك إلدورادو البراءة والإثارة والرضا الذاتي لأمريكا خلال تلك الحقبة التي كانت تتميز بموسيقى الروك آند رول والتسابق لغزو الفضاء الخارجي واختراع التلفزيون الملون.

التصميم الخارجي

الدورادو

كان التصميم 100٪ من كاديلاك، لكن الشركة تعاقدت مع شركة Pinin Farina الإيطالية، وكانت Eldorado هذه مصنوعة يدويًا في إيطاليا. تتناقض المصابيح الخلفية الضيقة والرصينة والمدمجة بشكل جيد مع زعانف الذيل ذات الشكل الحاد ومصابيحها "الصاروخية" التي كانت مؤشرًا على المكان الذي سيذهب إليه تصميم Caddy في السنوات القليلة المقبلة.

قوة 345 حصاناً

سيارة كاديلاك

هذا واعتبرت السيارة أكثر طرازات كاديلاك فخامة كما وجاءت بقوة 345 حصاناً من محرك V8 سعة 390 بوصة مكعّب (6.3 لترات). هذا النوع من القوة التي صدرت من محرك الثماني اسطوانات سيدفع هذا الصاروخ الأرضي الذي يبلغ وزنه 5000 رطل (2267 كيلوغرام) إلى سرعة قصوى مريحة تبلغ 130 ميلاً في الساعة (209 كلم/ الساعة).

الميزات الفاخرة

السيارة الصاروخية

مجهزة بقائمة طويلة من المعدات القياسية غير المتوفرة كخيارات في السيارات الأخرى، قدمت Biaritz في الـ Eldorado ميزات فاخرة مثل التعليق الهوائي ونوافذ تنفيس تعمل بالطاقة الكهربائية وهوائي للراديو والمزيد لجعل هذه السيارة مركز الاهتمام أينما ذهبت.

لربما أحب الناس السيارات الأمريكية القديمة لما كانت تتمتع به من تصميم فريد من نوعه ورحابة مقصورة استثنائية، إن في السيارات الكبيرة أو في تلك الكوبيه، إلا أن كاديلاك إلدورادو جاءت جميلة جداً حين ظهورها لاسيما مع تصميمها الذي يشبه الصواريخ والذي كان رائجاً في تلك الفترة من القرن الماضي.

إقرأ أيضاً: سيارة صاروخية من الخمسينيات قد تجعلك تخجل من سيارتك التي تفخر به

كاديلاك سيارات كلاسيكية Cadillac أخبار السيارات
loaing icon