علامة سيارات من جنرال موتورز لم نسمع عنها أبداً

منذ أن تأسست شركة جنرال موتورز General Motors في 1908، امتلكت صانعة السيارات الأمريكية علامات سيارات تفوق أي شركة أخرى في التاريخ، لذا لم يكن مستغرباً عندما علمنا عن علامة منها لم نسمع عنها أبداً.

دعونا نلقي نظرة أولاً على هوس جنرال موتورز بالعلامات ومدى تعددها، حيث امتلكت: شفروليه، بونتياك، بويك، أولدسموبيل، كاديلاك، جي ام سي، أوبل، هامر، ساتورن (Saturn)، جيو (Geo)، فوكسهول (Vauxhall)، هولدن (Holden)، وولينج (Wuling) ودايوو (Daewoo).

نحن نتحدث عن 13 علامة إجمالاً، بالإضافة إلى التي عرفنا عنها حديثاً والمسماة رينجر Ranger، وكما يبدو فقد كانت علامة جنرال موتورز تماماً مثل شفروليه وكاديلاك وذلك خلال الفترة بين 1968 إلى 1978.

كانت رينجر تستخدم بشكل حصري في 3 أسواق وقد كانت جنوب أفريقيا، بلجيكا وسويسرا، وحقيقة لا نعلم لماذا رأت الصانعة الأمريكية أن هذه الدول الثلاثة تحتاج إلى مشاركة علامة السيارات نفسها، خاصة وأن أوبل وفوكسهول يتم بيعهما هناك، ولكن مع أخذ هوس جنرال موتورز بالعلامات في الاعتبار، يمكننا القول بأنه لم يكن هناك منطق جيد خلف هكذا قرار.

السيارات التي كانت تباع تحت مظلة رينجر كانت خليطاً عجيباً نوعاً ما، حيث كانت المكونات مأخوذة من أوبل وهولدن وفوكسهول بالوقت نفسه، فامتلكوا هيكل أوبل وشبك فوكسهول مع مصابيح أمامية رباعية فريدة من نوعها.

التسمية كانت تقليدية للغاية، إذ قُدّم موديلين سُمّيا رينجر A و B مع إتاحتهما في نسخ كوبيه - بابين - وسيدان - أربعة أبواب.

كانت تتوفر السيارات بمحركات 4 و6 سلندر بسعة 1.7 و2.8 لتر بقوة 140 حصان، مع بناءها محلياً في الدول الثلاثة.

التسويق كان مربكاً للغاية حيث جنرال موتورز كانت تضع رينجر في منافسة مباشرة مع أوبل وفوكسهول اللتان تمتلكهما بالأساس، ما أدى إلى تساؤل الوكلاء والمراجعين عن أسباب وجودها.

مع ذلك كانت مبيعات رينجر جيدة للغاية إلى أن افلست، ما أدى إلى قرار جنرال موتورز بإحالتها إلى التقاعد بعد مرور 10 أعوام على إطلاقها.

اقرأ ايضا: هل من الممكن تنظيف المحرك من الداخل؟

سيارات سيارات امريكية
loaing icon