عدنا للدراما من جديد: مفاجآت جائزة البحرين الكبرى وحضور ضيف خاص جداً

عادت رياضة السباقات المفضلة لدى عشاق السيارات وعادت معها المشاهد المليئة بالدراما والأكشن. في السباق الأول من موسم فورمولا 1 2023 ظهرت العديد من المفاجآت والزوار الغير متوقع وجودهم في البحرين.

بداية خارقة من ريد بل 

ريدبل بحرين خارجي

بدأ ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل حملة الدفاع عن لقبيهما للسائقين والصانعين على التوالي بأفضل شكلٍ ممكن من خلال تحقيق الفوز والثنائيّة في سباق جائزة البحرين الكبرى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2023، في الوقت الذي انسحب فيه شارل لوكلير بسبب مشكلة موثوقيّة قاصمة، بينما عاد فرناندو ألونسو إلى منصّة التتويج.

بعد أن أحرز قطب الإنطلاق الأوّل أمسٍ السبت، قدّم فيرشتابن سباقًا ثابتًا بسط فيه سيطرته في الأمام من دون أيّ عناءٍ ليُحقّق فوزه الـ 36 في مسيرته. وتقدّم الهولندي على زميله بيريز الذي تمكّن من استعادة مركزه الثاني الذي خسره عند الانطلاقة لصالح لوكلير، ليضمن بذلك ثنائيّة جديدة وسيطرة مطلقة لريد بُل من دون أيّ منافسة تُذكر في ظلّ تواجد أقرب سيارة على بُعد أكثر من 25 ثانية.

وبعد التطلّعات العالية والتفاؤل، تُرجمت وتيرة أستون مارتن القويّة إلى منصّة تتويجٍ مثيرة حقّقها فرناندو ألونسو بطل العالم مرّتين بعد سلسلة من المعارك المثيرة والحامية التي ألهبت حماس الجماهير.

لويس هاميلتون خارج مرسيدس ؟ 

لويس هاميلتون بحرين

يصر مدير فريق مرسيدس، توتو وولف، على أنه لا يخشى أن يترك لويس هاميلتون الفريق بعد بداية صادمة لموسم فورمولا 1 الجديد. بعد تعرض فريقه لهزيمة قوية في المباراة الافتتاحية للموسم في البحرين، حيث احتل هاميلتون وجورج راسل المركزين الخامس والسابع فقط. كانت سيارتهم رابع أسرع السيارات على الحلبة بعد فريق ريد بل وفيراري وأستون مارتن، وهو فريق يستخدم محرك مرسيدس ونفس علبة التروس ونظام التعليق.

بعد حملة شاقة بنفس القدر العام الماضي ومع عقد هاميلتون مع مرسيدس في نهاية هذا الموسم، كان وولف مصراً على أن الفريق سيبذل قصارى جهده للحفاظ على حامل اللقب سبع مرات مع الفريق. كما أعرب هاميلتون مؤخرًا عن التزامه بالاستمرار مع مرسيدس، على الرغم من أن ذلك كان قبل أن يكشف سباق الجائزة الكبرى للبحرين عن مدى بُعد الفريق عن وتيرة الفرق الأخرى.

ضيف خاص في البحرين 

جيريمي كلاركسون البحرين

أوضح جيريمي كلاركسون سبب اعتقاده أن الفورمولا 1 أفضل من أي وقت مضى مع ظهوره المفاجئ على مشوار مارتن براندل في سباق جائزة البحرين الكبرى. كلاركسون ، مقدم برنامج توب جير السابق الذي يستضيف الآن ذا جراند تور وبرنامجه الجديد مزرعة كلاركسون، كان في البحرين ضيفًا علي سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين.

وكان كلاركسون، الذي أثار الجدل نهاية العام الماضي بسبب تعليقاته على ميغان ماركل، على الحلبة قبل بدء السباق الأول لموسم 2023 وأجرى مقابلة قصيرة مع قناة سكاي سبورتس، موضحًا في رأيه سبب ذلك. أصبحت الرياضة الآن أكثر جاذبية من أي وقت مضى. قال كلاركسون، 62 عاماً، "إنه أول سباق في فورمولا 1 أذهب إليه منذ سنوات".

وأضاف "إنه لأمر رائع أن أعود. أعشق فورمولا 1. لقد كانت مثيرة للغضب لسنوات وسنوات والآن عادت، لأن بإمكانهم متابعة بعضهم البعض والديناميكا الهوائية أفضل بكثير. "ابنتي الآن معجبة كبيرة جدًا في فورمولا1 لذا يمكنني التحدث معها حول هذا الموضوع. لا أستطيع أن أصدق مدى ضخامة السيارات!". 

إقرأ ايضاً: أستون مارتن تكشف عن اختيار سيارة دي بي إكس 707 السيارة الطبية الرسمية في سباقات الفورمولا 1

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon