طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

إذا كنت ترغب في شراء قطع غيار لسيارة هوندا الخاصة بك، ولا تمتلك ثقة كاملة في مراكز الصيانة، فيمكنك أن تقوم بالبحث عن قطع الغيار المطلوبة، كما يمكنك القيام بشرائها من على الانترنت أو طلبها بشكل مباشر من الوكيل ولكنك لن تستطيع القيام بذلك إلا بعد معرفة قطعة الغيار المطلوبة بالضبط، وذلك حتى لا تحصل على قطعة غيار خاطئة قد تتسبب في العديد من الأضرار لسيارتك.

اقرأ أيضاً: هنا تكمن أهمية رقم الشاصي

والآن، لكي تتمكن من الحصول على قطع الغيار الصحيحة لابدا أولاً أن تعرف رقم قطعة الغيار الخاصة بسيارتك، واليوم سنتعرف سوياً على طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه.

 

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه

قبل أن نتحدث عن طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه، سنتعرف سوياً في البداية على كيفية معرفة رقم شاسية سيارة هوندا الخاصة بك وإليك الطريقة:

التعرف على رقم الشاسيه الخاص بسيارتك هم أمر هام وذلك لأنه من خلال هذا الرقم يمكن للمتاجر أن تقوم بتحديد اسم السيارة و نوعها وفئتها وسنة الصنع و نسخة المحرك المطروحة بها ايضا وهذا يعني أنك ستتمكن من الوصول بشكل صحيح الى رقم قطعة الغيار التي تبحث عنها.

والجدير بالذكر أن مكان رقم الشاسية يختلف من سيارة إلى أخرى، فهناك سيارات ستجد بها هذا الرقم في الجزء السفلي من الزجاج الأمامي ناحية السائق وهناك سيارات اخرى ستجد بها رقم الشاسيه أسفل غطاء المحرك وهناك سيارات يتواجد بها عند مدخل باب السائق مع ورقة البيانات الخاصة بها، كما يمكنك ان تبحث عنه في عتبة الأبواب من ناحية السائق.

والآن نصل إلى طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا برقم الشاسيه، والتي تتمثل في اتباعك للخطوات التالية:

1- قم اولا بزيارة المركز الرئيسي لشركة هوندا والمتخصص في قطع الغيار من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

2-في الصفحة الرئيسية ستجد خيارين، الأول Shop for Genuine Honda Parts، وهو ما يعني البحث عن قطع الغيار، والثاني هو Shop for Genuine Honda Accessories، وهو ما يعني البحث عن الاكسسوارات، لذا فعليك الضغط على الخيار الأول.

3-بعد أن وصلت إلى صفحة البحث عن قطع الغيار، عليك الآن أن تقوم بالضغط على زر Vin Search.

4-الآن سيُطلب منك أن تقوم بإدخال رقم الشاسية الذي جلبته في السابق بالطريقة التي ذكرناها آنفاً، ثم قم بالضغط على زر Submit.

5-سيكشف لك المتجر عن عدة طرق للبحث عن قطع الغيار، قم بالضغط على "Search By Catogry"، ومن خلالها ستجد جميع التصنيفات الخاصة بقطع غيار سيارتك.

6-داخل هذه الصفحة، ستظهر قطع الغيار مصنفة ومرتبة وعليك حينها البحث عن قطعة الغيار التي تريدها والضغط عليها.

7-الآن سيظهر لك تفاصيل قطعة الغيار التي قمت باختيارها، والتي تشتمل على اسمها ورقمها وسعرها بالدولار.

هوندا Honda قطع سيارات
loaing icon