قصة صعود وسقوط همر: السيارة الظاهرة في أمريكا والعالم

همر هذه السيارة أس يو في الكبيرة والقوية، ظهرت لأول مرة مع الممثل أرنولد شوارزنيجر في أحد الأفلام إلا أنها كانت حينها سيارة همفي عسكرية، والتي بلغ وزنها حوالى 2700 كيلوغرامًا والتي كانت تستخدمها القوات المسلحة.

من فكر بالسيارة لأول مرة؟

همر

اتصل شوارزنيجر بعد الفيلم بشركة AM General، الشركة المصنعة للسيارات الثقيلة التي تقف وراء سيارة همفي (السيارة العسكرية التي تعتمد عليها همر)، للتعبير عن إعجابه، كما وكان على يقين من أن همر بحاجة إلى أن تكون متاحة للشراء للأشخاص العاديين. بالرغم من أن الشركة كانت مترددة في البداية، إلا أنه تم تقديم سيارة همر غير عسكرية في عام 1992.

استغرق المستهلكون وقتهم في الاستعداد للسيارة، كما يتذكر جيم لينش، صاحب أول وكالة لبيع سيارات همر، حيث أشار إلى أن همر أتش 1 تم تصميمها لتكون شاحنة عسكرية، وكانت باهظة الثمن ولم تكن دقيقة للغاية، وقد تضمنت فقط وحدة تكييف هواء وراديو، حيث لم تفعل AM General الكثير لجعل همر أتش 1 أكثر استيعابًا للمستخدمين اليوميين.

بالرغم من أنها لم تكن عملية للغاية، فقد كانت أتش 1 ما تزال مطلوبة على نطاق واسع بعد وقت قصير من إطلاقها كما وكانت تفتقر إلى الوسائد الهوائية، وعجلة القيادة الأنيقة ولكنها احتوت على خطافات على غطاء محرك تسمح بإسقاطها من السماء بواسطة مروحية.

همر أتش 2

همر

بعد 11 سبتمبر بقليل، شهد يونيو 2002 إطلاق همر أتش 2 وكانت أكثر ترحيباً من قبل الكثير من الناس، سواء من حيث الراحة أو من الناحية الجمالية كما وكانت السيارة أكثر استدارة ولمعانًا، مع حجمٍ كبيرٍ أيضاً. تم بيع ما يقرب من 12000 أتش 1 بين عامي 92 و2006، على عكس نسخة H2، والتي تم بيع منها أكثر من 18000 وحدة. كانت أتش 2 تتمتع بوزن ثقيل جداً الأمر الذي جعلها عرضة للنقد كما وأثر الوزن على نسبة استهلاك الوقود التي كانت مرتفعة.

الانهيار

همر

عندما انهار سوق الأسهم في عام 2008 وبالرغم من تواجد لسيارة أتش 3 إضافة إلى الأتش 1 والأتش 2 شعر غالبية الناس فجأة بالقلق بشأن المال. كانت همر من بين الكثير من ضحايا الركود العظيم، حيث تقدمت جنرال موتورز بطلب إفلاس في عام 2009، ليتم تفكيك ماركة همر التجارية في العام التالي.

في يناير 2020، أعلنت شركة جنرال موتورز أنها ستطلق GMC Hummer EV الكهربائية وقد تم عرضها لأول مرة في مايو 2020، فهل سيعود إسم همر ليلمع من جديد بعد أن أصبح العالم اليوم يتجه إلى السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة؟

اقرأ أيضاً: سيارة همر الكهربائية بالكامل كل ما تريد معرفته عنها

Hummer همر حقائق
loaing icon