شيفروليه تكشف عن إكوينوكس الكهربائية بالكامل بسعر منافس في فئتها

تستمر جنرال موتورز بالكشف عن أسطول السيارات الكهربائية الخاص بها مع وصول سيارة شيفروليه إكوينوكس 2024 الكهربائية. تم وضع إكوينوكس الكهربائية أسفل بليزر الكهربائية التي تم الكشف عنها مؤخرًا، وستوفر حجمين للبطارية وما يصل إلى 480 كيلومتراً من المدى المقدر. 

تصميم إكوينوكس الكهربائية 

شيفي اكوينوكس خارجي

يشبه التصميم الخارجي لسيارة LT الإصدار الذي يعمل بالوقود، باستثناء تغييرين متميزين. الواجهة الأمامية مختلفة تمامًا، مع شريط ضوئي رفيع يعمل بالعرض الكامل للسيارة وتصميمات أفقية إضافية. بالنسبة لإصدارات RS، فإن النصف السفلي من الواجهة الأمامية كلها سوداء  مع علامة RS الحمراء المميزة في الزاوية اليمنى العليا. تقدم شيفي أيضًا سقفًا بلونين على طرازات LT وسقفًا أسود اختياريًا لموديلات RS. ستظهر الموديلات الأقل سعراً، 1LT و 2LT، على عجلات مقاس 19 انش، وستحصل 2RS على عجلات 20 انش، وستحتوي 3LT و 3RS على عجلات مقاس 21 انش. تعني العجلات الأكبر ارتفاعًا أطول للركوب، ولكنها تميل أيضًا إلى تقليل المدى.

حزمة نقل الحركة والأداء

شيفي اكوينوكس اداء

سيكون أرخص إصدار هو ما يسمى بليزر 1LT بمحرك واحد بقوة 210 حصان يعمل فقط على العجلات الأمامية. سيكون لها مدى قيادة إجمالي بشحنة كاملة تبلغ حوالي 400 كيلومتر. ستتوفر سيارات الدفع الرباعي إكوينوكس الكهربائية 1LT أيضًا بمدى قيادة أكبر - يصل إلى 480 كيلومتراً - مع نظام الدفع الرباعي ومدى قيادة يصل إلى 450 كيلومتراً تقريبًا، ولكن هذه الإصدارات ستكلف أكثر. ستكون إصدارات الدفع الرباعي قادرة على الحصول على ما يصل إلى 290 حصانًا من محركين كهربائيين.

لم تكشف شركة صناعة السيارات عن تفاصيل حزمة البطارية، لكنها تقول إن سيارة إكوينوكس الكهربائية ستشحن عند 11.5 كيلوواط كمعيار قياسي على التيار المتردد، أو ستتمكن من ترقيته إلى 19.2 كيلو واط لطراز 3RS eAWD، مما سيزيد من معدل الشحن من 54 كيلومترا إلى 82 كيلومترا في الساعة. سيتم تقييد الشحن السريع للتيار المستمر عند 150 كيلوواط لجميع الطرازات، ويجب أن يضيف ما يصل إلى 100 كيلومتر في 10 دقائق، وفقًا للشركة المصنعة. ستقدم جنرال موتورز ضمانًا لمدة 8 سنوات أو ما يصل إلى 160،000 كيلومتر لحزمة البطارية.

المقصورة الداخلية

شيفي اكوينوكس داخلي

من الداخل، سنبدأ مع الطراز القياسي 1LT الذي سيحصل على مقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا وشاشة معلومات وترفيه أصغر مقاس 11 انش. أما طراز 2LT فتضيف مقعد السائق الكهربائي، والمقاعد الأمامية المدفأة، وشريط الإضاءة الأمامي LED، وقضبان السقف، كما توفر العديد من الخيارات، مثل شاشة المعلومات والترفيه المركزية الأكبر حجمًا مقاس 17.7 انش.

التالي هو 2RS الذي يضيف عجلة قيادة مسخنة ذات قاع مسطح، ويمكنك تحديدها مع سوبر كروز أو سقف متباين. 3LT تجعل مقعد الراكب الأمامي كهربائيًا، وتضيف تهوية للمقاعد الأمامية، وتحكمًا مزدوجًا في المناخ  وتأتي مع شاشة أكبر حجمًا قياسيًا والعجلات تنمو إلى 21 انش.

الطراز العلوي هو 3RS الذي يحصل على معظم المعدات المتاحة كمعيار قياسي، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل التحكم التكيفي في التطواف، أو الشحن المحدث 19.2 كيلو واط، أو فتحة الطاقة في الخلف، أو نظام الصوت Bose المتميز أو فتحة السقف البانورامية . لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد، ولكن نظرًا لأن السيارة الأساسية ستكلف حوالي 30 ألف دولار، فمن المحتمل أن يتجاوز الطراز الأعلى من النطاق 50,000 دولار مع المحرك المزدوج والمزيد من الخيارات المحددة.

إقرأ ايضاً: جيب تطلق اسطولاً من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بينها واجونير اس الفاخرة

سيارات كهربائية اطلاق جديد Chevrolet شيفروليه أخبار السيارات
loaing icon