شركة أبوظبي موتورز تقدم السيارة الجديدة MINI Hatch John Cooper Works

أعلنت شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لعلامة مجموعة BMW التجارية في أبوظبي والعين، عن إطلاق السوق للسيارة المرتقبة MINI Hatch John Cooper Works بثلاثة أبواب وخمسة أبواب.

يمثل John Cooper Works قسم الضبط والتطوير وسيارات السباق العالمية والحصرية لعلامة MINI. ورغم تأسيس John Cooper Works في عام 2002، فقد ارتبط بعلامة MINI منذ عام 1961. في أول ظهور له في رياضة السيارات، قام سائق السباقات البريطاني جون كوبر بتعديل MINI الأصلية، ليصنع أول سيارة MINI Cooper. استمرت الطرازات الخاصة بالسباقات بتحقيق الفوز بسباق مونتي كارلو رالي لأربع سنوات متتالية، الأمر الذي رسخ مكانة MINI Cooper باعتبارها أسطورة في عالم السباقات.

مستوحى من سيارة الكارتينج

شبك ميني كوبر الجديدة

مع إدخال التعديلات الشاملة على سيارة MINI Hatch الجديدة، تؤكد الشركة البريطانية المصنعة للسيارات الفائقة لمتميزة على مكانة MINI في القطاع من خلال الطرازات الجديدة التي تتسم بمتعة القيادة والتصميم المعبّر والأسلوب المتفرّد بالإضافة إلى الذوق الرياضي المميز لمجموعة طرازات JCW.

تمثل هذه السيارة الطراز المستوحى من سيارة الكارتينج، وهذا ما يجعلها أكثر متعة للقيادة. ويعود ذلك لعدد من المزايا التقنية التي تشمل التوجيه الدقيق، والتحكم الديناميكي في التخميد، والتعليق الخلفي متعدد الوصلات، وأنماط القيادة المختلفة.

التصميم الخارجي

ميني كوبر من الخارج

تمنح التصاميم الخارجية الواضحة للسيارة مظهراً أنيقاً يؤكد على المزايا الأصيلة والتصاميم التي تميّز العلامة. أما في الداخل، فقد أعيد تصميم المقصورة بشكل موسع ليؤكد على التفاصيل التي تتمي بالرقي في السيارة، ومن الإضافات الجذابة لمجموعة التجهيزات القياسية والاختيارية عدد من اللمسات النهائية للطلاء الخارجي وخيارات من الإطارات المصنوعة من المعدن الخفيف والأسطح الداخلية وأسطح المقاعد إلى جانب التقنيات المبتكرة المستخدمة في هيكل السيارة وأنظمة مساعدة السائق والتشغيل والاتصال.

بفضل لغة التصميم الخارجي الجديدة، تحظى سيارات MINI بمظهر لافت وخطوط جمالية نقية ومبهرة. فالسمات الجمالية المعززة تضمن استمرار محاور التصميم الأساسية لعلامة MINI وبرزوها بشكل واضح وعصري.

من أبرز مزايا التصميم الملفتة في الطرازات الجديدة تباين الألوان بين السقف وأغطية المرايا الخارجية، والتي جعلت من MINI ضمن العلامات الرائدة في مجال إضفاء الطابع الشخصي على سياراتها، ومنها اللون الأحمر Chili Red لطرازات MINI John Cooper Works.

المقصورة الداخلية

ميني كوبر والتصميم الخارجي

أما المقصورة الداخلية في سيارة MINI JCW Hatch، فحظيت بتصميم متجدد يتسم بالأناقة واللمسات العصرية والجودة المتناهية، فيما تتميز تفاصيل المقاعد المصنوعة من الجلد الأسود بألوان متناسقة مع قماش أسطح المقاعد. كما حظيت لوحة الأدوات المركزية ذات المظهر الفاخر بتحسينات إضافية، حيث أصبحت شاشة اللمس الملونة قياس 8.8 إنشاً، والأزرار التي تعمل باللمس والأسطح المطلية باللون الأسود اللامع من ضمن التجهيزات القياسية.

دمجت وحدة التحكم بالصوت وأزرار الوظائف الخاصة بأضواء التحذير من الخطر وأنظمة مساعدة السائق بشكل أكثر تناغماً في وحدة التحكم الدائرية. وإلى جانب خيار الإضاءة المحيطة بالمقصورة، يحمل التصميم الجديد للسطح تفاصيل محفورة بالليزر لإبراز جمال حلقة مصابيح LED التي تحيط بلوحة الأجهزة المركزية. كما أن وحدة التحكم بنظام التشغيل تتميز بموقع بارز في اللوحة المركزية وبسطح أسود اللون إلى جانب نظام الملاحة.

إقرأ الملاحة: ميني كوبر 2022 تنطلق بتحديثات جديدة خارجية وداخلية

ميني بيان صحفي MINI ابوظبي موتورز
loaing icon