سباق ناسكار: انقلاب سيارة امام سائق آخر مباشرة في حادث موثق بالفيديو

شهد سباق ناسكار في تالاديجا حادثًا كارثيًا في نهاية الجولة الأولى بين بطل السباق براد كيسلوفسكي وزميله في الفريق جوي لوغانو في اللفة الأخيرة. الفيديو من سيارة المتسابق بوبي والاس كان مروعا، وبما أنه لم يكن أول حادث  تحطم في الجو في سباقات ناسكار فقد أثار الكثير من التساؤلات. 

اقرأ ايضاً:  حادث مروع لسيارة تسلا يقلق العالم: كيف حصل بالتحديد وما هو ردّ ايلون ماسك؟

مشهد الحادث المخيف


تظهر الكاميرا داخل سيارة بوبا والاس خطورة الحادث الذي حصل في السباق. تجنب المتسابق بوبا ضرب جوي لوغانو بأسرع طريقة ممكنة. ومع ذلك، بدا أن جناح سيارة لوغانو قد خدش سقفه تاركًا بعض الأضرار، تُظهر الزاوية الموجودة في داخل مقصورة بوبا والاس مدى اقترابه من الحادث الكارثي، والنتيجة المروعة التي كانت على وشك أن تحصل لو اصطدم المتسابقان.

نهاية سباق مروّعة

حادث لوغانو اساسي

لوغانو الذي يحتل المركز الثالث، تعرض للاصطدام من قبل ديني هاملين بعد أن ضرب هاملين من قبل ريكي ستينهاوس جونيور.

وتحول تصادم لوغانو الى حادث تحطم كارثي في الجو، حيث انقلبت سيارة فورد رقم 22 وانزلقت على سطحها قبل أن تتدحرج للخلف وتنزلق على العشب. عندما هبط لوغانو، انزلقت سيارته فوق سقف سيارة داريل والاس جونيور.

ليس الحادث الأول من نوعه

حادث نيومان

لم يصب لوغانو بأذى لكنه أثار الكثير من أسئلة حول السباقات المشتركة في تالاديجا ودايتونا. زميل لوغانو في الفريق براد كيسلوفسكي، شارك أيضًا في الحادث لكنه تعافى للفوز بالسباق. 

هذا الحادث لم يكن الأول من نوعه ونعود بالذاكرة إلى الحادث الذي وقع في اللفة الأخيرة من سباق دايتونا 500 سنة 2020، حيث انطلقت سيارة نيومان في الجو وهبطت على السطح سيارة اخرى وسط اشتعال النيران، أخذت عملية انقاذ نيومان وإخراجه من السيارة  أكثر من 15 دقيقة، واثارت ضجة كبيرة حول صحة هذه السباقات الخطيرة وكيفية تجنّب الحوادث خلالها.

فورد سباقات أخبار السيارات
loaing icon