سيارة AMG GT4... سوبر سيدان رياضية من مرسيدس

أرادت مرسيدس، عبر تقديم نموذج AMG GT، في معرض جنيف الأخير، أن تعطي نبذة عمّا سيؤول إليه التصميم الخارجي لطرازاتها المستقبليّة. لذلك، ليس من الغريب اليوم أن نشهد على بعض الصور التي تظهر تجارب الصانع الألماني على طراز من المحتمل أن يدخل حيّز الإنتاج، ومبنيّ على نفس الفلسفة التصميميّة الجديدة التي تنوي مرسيدس اعتمادها في طرازاتها الحديثة.

يظهر في الصور طراز ذو قاعدة عجلات طويلة وخطوط سقف منحنية، مثل طرازي CLA و CLS من الصانع عينه، يتجوّل داخل مصنع AMG في ألمانيا. لم يتمّ التشديد على الاسم الذي سوف يحمله هذا الطراز، برغم أنه من المتوقّع أن تُطلق عليه تسمية AMG GT4.

وتظهر الصور الملتقطة من الداخل أنّ لوحة العداد رقميّة بالكامل، كما أنّ المساحة الداخلية توازي تلك المتوافرة على فئة E، التي استوحى مهندسو مرسيدس طراز GT4 هذا من سبل وخرائط هندستها. سوف ينافس هذا الطراز، عند طرحه في الأسواق، كلاً من أودي A7 سبورتباك، وبي أم دبليو جراند كوبيه، وبورشه باناميرا. إذاً، واستناداً إلى هذه الطرازات المنافسة، من المتوقع أن تكون GT4 من فئة السيدان كوبيه.

اللافت في هذا الطراز يتمثّل في التصميم الأمامي بشكل خاص، الذي يأتي نسخة مطابقة من التصميم المعتمد على طراز AMG GT Coupe. أما من ناحية المحرّك، فسيكون نفسه هو المعتمد في AMG GT، والذي يتألف من 8 أسطوانات مدعومة بشاحني هواء، ويعمل عبر ناقل حركة من 9 نسب أوتوماتيكيّة، ويولّد 500 حصان للطراز العادي و600 حصان لفئة S من هذا الطراز. ومن المقرّر أن يُجهّز الأخير بنظام 4MATIC الخاصّ بالصانع الألماني للدلالة على اندفاع المركبة بالعجلات الأربع.

مرسيدس AMG GT4

مرسيدس بيان صحفي
loaing icon