سيارة 250 GTO تكسر الرقم القياسي لأغلى فيراري تم بيعها على الإطلاق

لقد انتهى مزاد سوثبي للفن الحديث المعاصر في نيويورك ، حيث بلغ السعر النهائي لسيارة فيراري  330 LM / 250 GTO Scaglietti موديل 1962 النادرة 47 مليون دولار، وهو رقم أقل بكثير من التقديرات الأصلية البالغة 60 مليون دولار.

ومع إضافة الرسوم، يرتفع السعر النهائي إلى 51.7 مليون دولار، وهو رقم قياسي لسعر سيارة فيراري في مزاد. يذكر أنه كان صاحب الرقم القياسي السابق هو سيارة فيراري 250 GTO موديل عام 1962 والتي بيعت أيضًا من قبل مزاد سوثبي. وتلك السيارة، وهي واحدة من أربع سيارات قامت شركة Scaglietti بتحديثها، وبيعت بمبلغ 48.4 مليون دولار مع الرسوم المتضمنة عام 2018.

سيارات إستثنائية

فيراري GTO

تعتبر جميع سيارات GTO الـ 250 استثنائية، ولكن هذه السيارة ذات أهمية خاصة لأنها كانت سيارة Tipo 1962  الوحيدة التي قام بإنتاجها فريق سباق المصنع. حتى إنها حققت المركز الأول في فئتها في سباق نوربورغرينغ 1000 كيلومتر عام 1962.

ومع ذلك، فقد فشلت في إكمال سباق لومان 24 ساعة لعام 1962 لأنها اضطرت إلى الانسحاب بعد سبع ساعات بسبب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة. وبدأت المشاكل في اللفة الافتتاحية عندما انحرفت سيارة فيراري على الرمال حيث تلقى المبرد ضربة قوية، مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك. 

وكانت سيارة فيراري هذه في الأصل تحتوي على محرك V12 سعة 4.0 لترات، وهي سيارة GTO الوحيدة في سباق سكوديريا التي حصلت على مثل هذا المحرك. ولكن بعد سباق لومان، تم استبدالها بمحرك سعة 3.0 لترات من قبل المصنع.

بعد ذلك، اشترى أحد الأشخاص السيارة المجددة للمشاركة في السباق في عام 1963. في نهاية المطاف، وصلت سيارة 250 GTO هذه إلى الولايات المتحدة حيث حصل عليها المالك الحالي في عام 1985. واستخدم السيارة في سباقات قديمة وفي حلبة عرض السيارات الراقية، وحصل على جائزة أفضل عرض في Amelia Island Concours d'Elegance  لعام 2011 .

أوراق البناء الرسمية

فيراري GTO

يتضمن المزاد أوراق البناء الرسمية لإعداد السيارة للسباق في نوربورغرينغ، ولومان، وتحويل 250   GTO الذي تم تنفيذه في المصنع. وتحدد هذه الوثائق الشاملة المصدر التاريخي للسيارة للمشترين، الامر الذي يمكن أن تزيد من قيمة السيارة.

وكان جيم جايجر، أحد جامعي السيارات البارزين في ولاية أوهايو والمؤسس المشارك للشركة التي جاءت لتصنيع رادارات Escort، يمتلك السيارة منذ ما يقرب من أربعة عقود قبل البيع. ولم يحدد متحدث باسم المزاد من هو المالك الجديد.

 وعلى الرغم إنها لم تتمكن من التغلب على سعر سيارة مرسيدس 300SLR Uhlenhaut Coupe البالغ 142 مليون دولار، فقد سجلت رقم قياسي لأغلى سيارة فيراري تم بيعها في مزاد علني على الإطلاق، وأخذت اللقب من سيارة GTO أخرى بيعت بمبلغ 48.4 مليون دولار في عام 2018.

اقرأ أيضًا: فيراري تكشف عن سيارة 499P Modificata الرياضية بنسخة محدودة للاستخدام غير التنافسي

فيراري حلبات Ferrari سباقات أخبار السيارات مزادات
loaing icon