سيارة هيونداي نيكسو تحصد تصنيف الخمس نجوم من غرين نكاب

حصلت سيارة نيكسو- NEXO الكهربائية من الجيل الثاني من هيونداي موتور، على تصنيف خمس نجوم من "غرين نكاب Green NCAP"، المنظمة العالمية المستقلة التي تصنف المركبات على أساس كفاءتها في استخدام الطاقة وانبعاثاتها.

إقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 الجديدة تشكل مستقبل التنقل الكهربائي

ثلاثة مؤشرات للتصنيف

استند التصنيف إلى ثلاثة مؤشرات، احتوى كل منها على عدة مقاييس: الهواء النظيف، وكفاءة الطاقة، والغازات المسببة للاحتباس الحراري. وسجلت سيارة نيكسو نقاط كاملة على كل من مؤشر الهواء النظيف وإنخفاض إنبعاثات الغازات الدفيئة، بصفتها سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينة، وتنتج الماء المقطر كانبعاث وحيد لها.

كان تصنيفها الممتاز لكفاءة الطاقة دليلًا إضافيًا على جودة السيارة واستدامتها، مما يثبت أن تنقل خلايا الوقود هو تقنية فعالة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع.

الميزة الاهم في السيارة

جرين نكاب

أشارت مبادرة Green NCAP في تقريرها على أن سيارة نيكسو لا تملك أي انبعاثات من ماسورة العادم بخلاف المياه. نتيجة لذلك، سجل سيارة نيكسو الكهربائية من هيونداي نقاطًا كاملة لكل من مؤشري الهواء النظيف وغازات الاحتباس الحراري. كما أن كفاءة الطاقة عالية جدًا وتظهر نيكسو بمؤشر متوسط ​​مرتفع بما يكفي لكسب السيارة تصنيف خمس نجوم كحد أقصى ".

تعد سيارة هيونداي نيكسو الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود المركبة الرائدة تكنولوجياً ضمن أسطول المركبات الصديقة للبيئة المتنامي لشركة هيونداي موتور، لأنها تجمع بين التطبيق العملي والأداء لسيارات الدفع الرباعي كروس أوفر مع التكنولوجيا الكهربائية المتقدمة ووظائف مساعدة السائق الشاملة وميزات التصميم المبتكرة.

هيونداي سيارات كهربائية بيان صحفي Hyundai
loaing icon