سيارة نموذجية غريبة الشكل يمكن أن تتسبب بخسارة حياتك

كثير من السيارات الغريبة ظهرت وما تزال في عالم السيارات الواسع، إلا أنك هل شاهدت يوماً سيارة نموذجية تشبه حاجز الباب الذي يمنع هذا الأخير من الغلق بسبب الهواء؟

ما هي هذه السيارة؟

السيارة النموذجية

نعم هذه السيارة الغريبة موجودة وقد أطلق عليها اسم السيارة lo-res وقد صممها في العام 2016 مؤسس United Nude، وهي شركة للأحذية والأزياء وذلك استنادًا إلى نسخة منخفضة الدقة من سيارة لامبورجيني كونتاش، في حين شبهها البعض بشاحنة تسلا الرائعة Cybertruck.

يتميز حاجز الباب الغريب في سيارة lo-res بـ 12 لوحًا شفافًا من البولي كربونات تم لفها فوق هيكل فولاذي، بينما تأتي الطاقة من محرك كهربائي بقدرة 5 كيلو وات. هذا وتتمتع السيارة النموذجية أيضاً بهيكل صدفي يعمل بالكهرباء للركاب، إضافة إلى إضاءة أمامية وخلفية مضاءة بشعارات United Nude، في حين أن عجلة القيادة السداسية تأتي مصنوعة من الكروم لمزيد من التميز والفرادة.

لماذا لا يمكننا قيادة السيارة هذه؟

السيارة النموذجية

تتضمن التفاصيل الداخلية الإضافية لوحة تحكم مزودة بمفتاح إشعال ومؤشر مستوى شحن البطارية، ومفاتيح تبديل لوظائف السيارة المتنوعة، كما ويوجد خلف عجلة القيادة شاشتان رقميتان. وبما أن سيارة lo-res تأتي من دون أحزمة أمان ووسائد هوائية والكثير من عناصر السلامة الأخرى، فإن السيارة النموذجية هذه ليست قانونية إطلاقاً على الطريق.

لحسن الحظ، تم تصنيف الطاقة فقط عند 5kW، خصوصاً وأنه كما ذكرنا لا يمكن أبداً قيادة السيارة على الطرقات لاسيما وأن عجلة القيادة يمكن أن تحدث ثقبًا في صدرك لو تعرضت لحادث سير.

الهدف من صنع السيارة

السيارة النموذجية

في حين أنها تبدو غير عملية كما هو الحال بالنسبة للسيارات التي نستخدمها على الطرقات بشكل يومي، إلا أن سيارة lo-res النموذجية من الواضح أنها أعجوبة في ما خص التصميم الخارجي. هذا ومن الضروري أن تعلم أن السيارة تمكنت من الحصول على جائزة Wallpaper Magazine Design في عام 2016 قبل أن يُصار إلى عرضها في مقاطع فيديو موسيقية مختلفة.

تم عرض النماذج الأولية للسيارة في معرض جراند بازل لتصميم السيارات لعام 2018، إضافة إلى معرض Disruptors في متحف Petersen للسيارات في عام 2019، كما أنه من الضروري أن تعلم بأن 50 في المائة من عائدات بيع السيارة ستخصص لصيانة متحف بيترسون والعناية به، بينما سيتم التبرع بالنصف الآخر إلى إنيرجي إندبندنس ناو، وهي منظمة بيئية لا تبغى الربح.

اقرأ أيضاً: فورد غريبة من ثلاثة أبواب كأنها مقهى حلويات

أخبار السيارات سيارات غريبة
loaing icon