هذه السيارة غربية الشكل تكلف نصف مليون دولار.. لماذا؟!

مرسيدس SLK هي رودستر كوبيه فاخرة للاستمتاع بالسرعة والأداء، بينما G-Class هي ملكة سيارات SUV للخروج على الطرق الوعرة المتطرفة، لذا بالرغم من أن كلا الطرازين مبهران بحق، إلا أنهما مختلفان تماماً عن بعضيهما.

اقرأ أيضا: تاريخ مرسيدس جي كلاس.. أيقونة القوة والأداء الألماني منذ 40 عام!

إذاً، ما الذي يجمع بينهما هنا، بصرف النظر عن استخدام الشارة ذاتها؟ حسناً، هناك شركة إيطالية تدعى أوباك OPAC قامت ببناء عدة نماذج من سيارتها المسماة كونتيندر إكس جي Contender XG.

حتى الآن لا يوجد شيء يدعو للاستغراب، مجرد شركة قامت ببناء سيارة، ما يدعو للاستغراب هو أن السيارة نفسها تستخدم شاصيه G-Class وهيكلة SLK مع مجموعة تحديثات تجعلها بمثابة كوبيه SUV، وكانت النتيجة مثيرة للغثيان بحق، إذ أن الواجهة والخلفية تبدو وكأنها صنعت بواسطة أطفال يمرحون، كما أن ارتفاع الهيكلة يبدو غير ملائم للسيارة إطلاقاً.

على كل حال، إذا كنت مهتماً بمعرفة تفاصيلها فإن السيارة معروضة لدى وكالة ألمانية تذكر بأنها قطعت 11 ألف كيلومتر على مدار حياتها عبر محرك سعة 3.2 لتر 6 أسطوانات قوة 208 حصان وعزم 300 نيوتن متر بناقل أوتوماتيكي ودفع رباعي، ويقال أن مالكها هو جامع سيارات إيطالي.

بالطبع هذا كله لا بأس به، سيارة معدلة عجيبة المظهر معروضة للبيع، لا أحد يمكنه الاعتراض على ذلك، إلا أن الجنوني حقاً وما لا يصدق هو أن سعرها 490 ألف يورو وهو يتخطى نصف مليون دولار أو تحديداً 540,446 دولار، وهو مبلغ يمكنك باستخدامه شراء مرسيدس G-Class وماكلارين 720S وستتبقى أموال كثيرة بعدها.

loaing icon