سيارة على شكل مكعب؟! سيارات صدمتنا بتصاميمها الغريبة منذ عام 2000

سيارات رائعة ذات تصاميم مبهرة ظهرت منذ عام 2000 وحتى يومنا هذا، ويمكننا ذكر ماكلارين P1، وأستون مارتن فانتاج ولكزس LC وأودي R8 كأمثلة عنها.

من جهة أخرى، شهدنا على بروز سيارات من المستحيل أن ننساها، ولكن بطريقة سلبية، اذ أن تصاميمها غريبة جداً.

 > تابع قناتنا على يوتيوب

 

5 - سمارت فورتو

هي سيارة مدينة من إنتاج شركة سمارت الألمانية، تأتي بمقعدين ومحرك خلفي، كما تتميز بحجمها الصغير جداً، والمشكلة ليس بحجمها، بل بأبعادها الغريبة، مما يجعلها تستحق مكان على هذه اللائحة.

ما هو معنى الحروف في قير السيارة الاوتوماتيك؟

 

 

4 - شيفروليه HHR

تحصل هذه الستيشن واجن العائلية على تصميم كلاسيكي عالي السقف مع خمسة أبواب، وأطلقتها شيفروليه في عام 2005 كموديل 2006. تصميمها الغريب الذي يمزج بين العصري والقديم لم يجذب عدد كافي من العملاء، ما أدى الى وقف انتاجها في عام 2011.

 

3 - شيفروليه SSR

هل هي بيك أب؟ هل هي سيارة رياضية مكشوفة؟ هل هي أس يو في؟ فقط شيفروليه تعلم. عانى SSR من أزمة الهوية بفضل تصميمه، وبرز ذلك من خلال مبيعاته المتدنية، اذ لم يبق لأكثر من 3 سنوات في الأسواق.

 

2 - كرايسلر PT كروزر

مثل شيفروليه مع طراز HHR، أرادت كرايسلر أن تُعطي PT كروزر تصميم كلاسيكي أنيق، إلا أن هذه السيارة برهنت أن التصاميم الغريبة بإمكانها أن تنجح، فنجحت كرايسلر ببيع أكثر من مليون نسخة منها بين 2001 و 2010.

 

1 - نيسان كيوب

تعني كلمة كيوب بالإنجليزية "مكعب"، ومن السهل معرفة لماذا أطلق هذا الإسم على هذه السيارة، فهي تبدو كمكعب على عجلات. حاولت نيسان أن تُنجح هذا التصميم الياباني الغريب في الأسواق العالمية، ولكنه لم يلقى نفس الشعبية الذي حصل عليه في سوقه المحلي.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على ابرز 10 سيارات غيرت التاريخ

 
loaing icon