كيف يمكن لسيارة مثل جي كلاس الإنعطاف مثل الدبابة؟

في عصر باتت فيه التكنولوجيا في عالم السيارات مميزة إلى اقصى الحدود، لطالما قدمت مرسيدس منذ تواجدها في الاسواق العالمية الكثير من التقنيات الحديثة التي تليق بالسائق والتي تساعده وتساعد المركبة على التحرك على الطرقات من دون أي مشكلة، فماذا اخترعت اليوم شركة مرسيدس؟

سيارة جي كلاس بدوران الدبابة

أصدرت مرسيدس بنز عرض فيديو على مواقع التواصل، ولكن مثيرًا للإعجاب لـ EQG ، سيارة جي كلاس G-Wagen الكهربائية الجديدة، والتي تقوم بدورها بسلاسة في الدوران مثل الدبابة.

دوران الدبابة، قدرة السيارة على القيام بالدوران بزاوية 180 درجة في الحال، أصبح شائعًا في السيارات الكهربائية بواسطة Rivian مع R1T. ومن المثير للاهتمام، أن شركة ريفيان Rivian حققت ذلك بدون استخدام التوجيه بالعجلات الخلفية، ولكن ببساطة لأنها تستطيع تطبيق عزم الدوران بشكل مستقل في كل أربع عجلات بفضل مجموعة نقل الحركة ذات المحرك الرباعي.

منذ ذلك الحين، تحول العديد من صانعي السيارات الكهربائية إلى توجيه العجلات الخلفية، والتي سرعان ما أصبحت ميزة لا غنى عنها لشاحنات البيك أب الكهربائية والمركبات الكهربائية الأكبر حجمًا التي يتم طرحها في السوق، لتمكين السعة جنبًا إلى جنب مع المزيد من القدرة على المناورة بشكل عام.

بدأت جي إم سي العرض المذهل بإظهار ما سميّ بوضع السلطعون باستخدام التوجيه بالعجلات الخلفية في سيارة هامر EV. منذ ذلك الحين، أعلنت العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى عن نظام التوجيه بالعجلات الخلفية وتبعها Tesla مع Cybertruck العام الماضي.

من جهة، كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية لأول مرة عن نموذج Mercedes-Benz EQG في معرض IAA العام الماضي، وقد استقطبت محبي G-Wagen، ولكن لا يُعرف الكثير عن السيارة لأنها لا تزال في مرحلة التطوير.

تقنية دوران الدبابة

سيكون الانعطاف ممكنًا عن طريق تركيب EQG بأربعة محركات كهربائية، واحد لكل عجلة. أكدت مرسيدس أيضًا أن الفئة جي كلاس G بدون محرك احتراق ستتميز بتعليق أمامي مستقل ومحور خلفي صلب تم تطويره خصيصًا للسيارات الكهربائية.

الميزة الرئيسية الأخرى التي ستحصل عليها الفئة G الكهربائية هي حزمة بطارية اختيارية من الليثيوم أيون مع كيمياء أنود السيليكون لتحقيق نطاق أكبر بفضل الخلايا عالية الكثافة. يستهدف المهندسون زيادة 20 الى 40 بالمائة في كثافة الطاقة لتتجاوز 800 واط / لتر على مستوى الخلية وبالتالي زيادة النطاق بمقدار كبير، بالاضافة الى علبة تروس ذات سرعتين قابلة للتحويل.

اقرأ ايضا: مُلك نجم عالمي: هامر اتش 1 كما لم تره من قبل

مرسيدس Mercedes جي كلاس G-Class شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon